لحج .. محاولات مستميتة للحوثيين للوصول إلى جبل إستراتيجي يطل على قاعدة العند
- صُحف الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 - 09:01 صباحاً
لحج .. محاولات مستميتة للحوثيين للوصول إلى جبل إستراتيجي يطل على قاعدة العند

[ أرشيفية ]

قال المتحدث باسم المقاومة الشعبية في مديرية القبيطة على المنتصر إن المنطقة الشرقية تشهد اشتباكاً مستمراً مع الحوثيين، خصوصاً مع محاولات الميليشيا الانقلابية المستمرة في التسلل إلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والوصول إلى جبل الياس المطل على قاعدة العند.

وأشار المنتصر أن قوات الجيش تصدت لهذه المحاولات، في الوقت الذي دكت فيه مدفعية المقاومة الشعبية أوكار الانقلابيين في جبل الركيزة والجهة الغربية من المرابحة.

وأوضح المنتصر بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" أن الانقلابيين يواصلون تجنيد أبناء المديرية الضعفاء وبالقوة من أجل المشاركة في معركتهم الخاسرة واقتيادهم إلى الهاوية ليلاقوا حتفهم مثل عناصرهم الميليشياوية القادمة من صعدة، داعياً المشايخ الموالين للميليشيات الانقلابية الذين يسهمون في تسهيل دخول الانقلابيين إلى قراهم والتباب المرتفعة، إلى العدول عن ذلك والالتحاق بصفوف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتطهير المديرية من الانقلابيين.
 
وتابع "حققت المقاومة الجنوبية تقدماً جديداً وتمكنت من تحرير منطقة الجوازعة بالكامل، إضافة إلى اقتحامها جبل القرن، وهي الآن في طريقها لتحرير عدد من المواقع المهمة والإستراتيجية وتباب محاذية لمناطق المرابحة»، مشيراً إلى أن «الجبهة الغربية، هي الأخرى، بقيادة العميد حمدي شكري تقدمت باتجاه شعب السوق وتقوم حالياً بمحاصرة الميليشيا الانقلابية في جبل الركيزة، وسيتم تحريره في الساعات القليلة المقبلة".
 
وأكد المنتصر "وقوع 5 أسرى انقلابيين بيد الجيش الوطني وسقوط العشرات من القتلى والجرحى إثر المعارك التي دارت في مشارف منطقة شعب والجوازعة"، كما أكد "استعداد المقاومة الشعبية في القبيطة لتحرير المديرية بشكل كامل من الانقلابيين وصولاً إلى الراهدة وقطع الإمداد عن الميليشيات في كرش والشريجة".


التعليقات