عدن.. بدء أولى جلسات محاكمة متهمين بالإرهاب
- عدن الاربعاء, 22 نوفمبر, 2017 - 04:09 مساءً
عدن..  بدء أولى جلسات محاكمة متهمين بالإرهاب

[ عدن.. المحكمة الجزائية تعقد أولى جلساتها لمحاكمة عدد من المتهمين بقضايا الإرهاب ]

عقدت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بالعاصمة المؤقتة عدن ،اليوم الأربعاء، أولى جلساتها برئاسة رئيس المحكمة القاضي وهيب فضل علي لمحاكمة عدد من المتهمين بقضايا الإرهاب.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد استمعت المحكمة من رئيس النيابة الجزائية بعدن القاضي محمد علي صالح إلى التهم والأدلة والاعترافات للمتهمين المقدمة من النيابة والمتعلقة بمشاركتهم في جماعات مسلحة والانتماء إلى تنظيم القاعدة..مطالبة النيابة الجزائية بالحكم على المتهمين بالعقوبة المقررة شرعا وقانونا.
 
كما استمعت المحكمة إلى ردود المتهمين على التهم المنسوبة إليهم في صحيفة الاتهام المقدمة من النيابة الجزائية وطالب البعض منهم بإحضار محاميين للدفاع عنهم في القضايا المنسوبة إليهم.
 
وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة حجز قضية أحد المتهمين للحكم فيها وتأجيل الجلسة لبقية المتهمين إلى الأسبوع القادم لتمكينهم من إحضار المحاميين.
 
وأوضح رئيس النيابة الجزائية بعدن محمد علي صالح بأن المحاكم والنيابات قد استعادت عافيتها وتعمل بصورة طبيعية ومنتظمة..مشيراً إلى أن هذه أولى الجلسات التي تعقدها المحكمة للنظر في قضايا الإرهاب..مؤكداً بأن المحاكمة ستكون بداية لمحاكمات في قضايا الإرهاب والإتجار والترويج للمخدرات وأن القضاء والنيابات جاهزون لمحاكمة كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.
 


التعليقات