مسؤول سعودي: 75 % من البضائع التي تدخل ميناء الحديدة هي مواد بناء وسيارات
- متابعة خاصة الاربعاء, 29 نوفمبر, 2017 - 09:25 صباحاً
مسؤول سعودي: 75 % من البضائع التي تدخل ميناء الحديدة هي مواد بناء وسيارات

[ المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة - واس ]

أكدت السعودية استمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية لجميع المنافذ اليمنية البحرية والبرية والجوية وبوتيرة كبيرة، مبينة أن 8 موانئ بحرية تستقبل هذه المساعدات بشكل طبيعي.
 
ونفى المسؤول السعودي الأخبار التي تفيد بأن ميناء الحديدة يستقبل 80 في المئة من البضائع والمساعدات للداخل اليمني، مؤكدا أن اللجنة الدولية للتفتيش التابعة للأمم المتحدة ذكرت في تقريرها أن نحو 75 في المائة من البضائع التي تدخل ميناء الحديدة عبارة مواد بناء وسيارات... وغيرها.
 
وأوضح الدكتور سامر الجطيلي، المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أن ميناء عدن يستقبل نحو 54 في المائة من المساعدات الإنسانية والبضائع الواردة للداخل اليمني. وأضاف خلال مؤتمر صحافي، عقده في الرياض أمس، أن كل المنافذ اليمنية مفتوحة.

وأضاف "يصورون الحديدة أنه الميناء الوحيد لاستقبال البضائع والمساعدات بنسبة 80 في المئة، لكن الحقيقة أن عدد الموانئ والمنافذ البحرية التي تعمل في الداخل اليمني 8، وللعلم 75 في المائة من البضائع التي تدخل ميناء الحديدة حسب تقرير اللجنة الدولية للتفتيش التابعة للأمم المتحدة عبارة عن مواد بناء وسيارات... وغيرها، وبالتالي يتحدثون عن استمرار معاناة الحديدة. للأسف ليس هناك اهتمام بتسخير الميناء للمساعدات الإنسانية".


التعليقات