تعز.. صد هجوم للمليشيا ونجاة أحد أفراد الجيش من محاولة اغتيال وسط المدينة
- تعز - وئام الصوفي الخميس, 30 نوفمبر, 2017 - 06:23 مساءً
تعز.. صد هجوم للمليشيا ونجاة أحد أفراد الجيش من محاولة اغتيال وسط المدينة

[ أرشيفية ]

قتل أحد أفراد الجيش الوطني وجرح آخرون، اليوم الخميس، جراء تصديهم لهجوم عنيف شنته مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على مواقعهم في منطقة حذران غرب مدينة تعز.
 
وقال مصدر في الجيش الوطني لـ"الموقع بوست" إن المليشيا الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً مصحوباً بقصف مدفعي عنيف على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في أطراف منطقة حذران غرب المدينة.
 
وأضاف المصدر أن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين واستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وتمكنت خلالها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد الهجوم وأجبرت المليشيا الانقلابية على التراجع والانسحاب بعد معارك استمرت لعدة ساعات.
 
وأشار المصدر إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل ستة من عناصر المليشيا الانقلابية وإصابة آخرين، فيما قتل الجندي في الجيش الوطني أيمن محسن محمد المكنى وأصيب ثلاثة آخرون .
 
إلى ذلك تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد هجوم عنيف للمليشيا الانقلابية في مديرية مقبنة .
 
وأضافت المصادر أن المليشيا الانقلابية قصفت بالمدفعية القرى السكنية بعزلة القحيفة مما تسبب باندلاع حريق في بعض المنازل وخسائر في ممتلكات المواطنين.
 
وفي سياق آخر أصيب أحد جنود الجيش اليوم، إثر تعرضه لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين في شارع العواضي وسط مدينة تعز.
 
وقال مصدر عسكري  لـ"الموقع بوست" إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النيران على الجندي عبدالعزيز عقيل أثناء عودته من جبل هان في شارع العواضي، مما أسفر عن إصابته .
 
وأضاف المصدر أن المسلحين بعدما أطلقوا النيران على الجندي عبدالعزيز عقيل وإصابته، قاموا بنهب سلاحه الشخصي وتمكنوا من الفرار.
 
 وتشهد مدينة تعز منذ الأسبوع الماضي، حالة من التوتر والإرباك بعد أن حاولت كتائب أبو العباس السيطرة على مقار الأمن العام والبحث الجنائي وقطع شارعي العواضي  والتحرير الأعلى بحواجز ترابية وانتشار المسلحين وسط المدينة.
 


التعليقات