مقتل علي عبدالله صالح في صنعاء
- متابعة خاصة الإثنين, 04 ديسمبر, 2017 - 03:47 مساءً
مقتل علي عبدالله صالح في صنعاء

[ دامت المواجهات لأربعة أيام في صنعاء ]

أعلنت مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء مقتل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بعد خمسة أيام من الصراع بين قواته وعناصر الحوثيين شملت عدة أحياء سكنية من بينها محيط منزله.
 
وقال القيادي في مليشيا الحوثي علي العماد لقناة الجزيرة إن صالح قتل أثناء توجهه بسيارة باتجاه طريق خولان خارج العاصمة صنعاء، مضيفا بأن عناصر المليشيا رصدت تحركاته بالتعاون مع المواطنين واشتبكت مع حراسته وانتهت بمقتله.
 
وأعلنت وزارة الداخلية التي يشرف عليها الحوثيون في صنعاء انتهاء أزمة ما أسمتها مليشيا الخيانة بإحكام السيطرة الكاملة على أوكارها وبسط الأمن في ربوع العاصمة صنعاء وضواحيها وجميع المحافظات الأخرى ومقتل زعيم الخيانة وعدد من عناصره، وفق تعبيرها.
 
واعتبرت داخلية الحوثيين أن مقتل صالح وانتهاء الأزمة يؤكد إجهاض ذلك المخطط الفتنوي الذي يمثل سقوطا لأخطر مشروع خيانة وفتنة راهنت عليه قوى العدوان السعودي الأمريكي لإخضاع اليمن، وإعادته إلى حقبة أشد ظلامية ووحشية وداعشية من أي حقب أخرى.
 
ويسدل مقتل صالح الستار على حقبة زمنية من حياته التي امتدت لنحو 33 عاما في الحكم إضافة لنحو ست سنوات من بقائه خارج السلطة وتزعمه المعارضة لنظام حكم عبدربه منصور هادي.


التعليقات