ولد الشيخ: تصفية صالح وقيادات من حزبه ستشكل تغييرا في التحالفات السياسية باليمن
- خاص الاربعاء, 06 ديسمبر, 2017 - 12:14 صباحاً
ولد الشيخ: تصفية صالح وقيادات من حزبه ستشكل تغييرا في التحالفات السياسية باليمن

[ ولد الشيخ ]

قال المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن تصفية الرئيس السابق علي عبدالله صالح وقادة حزبه بمن فيهم الأمين العام للحزب عارف الزوكا رئيس وفد المؤتمر إلى محادثات السلام، ستشكل هذه الأحداث تغييرا كبيرا في التحالفات السياسية في اليمن".
 
وأضاف ولد الشيخ في إحاطته التي قدمها أمام مجلس الأمن الدولي مساء الثلاثاء، إن التصعيد بلغ مستويات غير مسبوقة في الأيام القليلة الماضية في العاصمة اليمنية صنعاء.
 
ودعا المبعوث الأممي كل الأطراف إلى ضبط النفس والامتناع عن القيام بأعمال استفزازية، مشددا على وجوب التزام الأطراف بواجباتها وفقا للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.
 
ووفق بيان صحفي صادر عن المبعوث الدولي، فقد أعرب عن تأييده لنداء منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية من أجل وقف القتال لأغراض إنسانية للسماح للمدنيين بالتزود بالغذاء والماء والدواء.
 
وحذر المبعوث الدولي من أن تصعيد الأعمال القتالية يضاعف الخطر على حياة المدنيين ويزيد معاناتهم. وقال " قد تؤثر الأحداث الأخيرة سلبا على الاحتياجات الإنسانية في اليمن، وتثير مخاوف جدية بشأن مصير اليمنيين الذين يعتمدون على المساعدات الإنسانية".
 
ولفت ولد الشيخ إلى أن الحاجة ملحة اليوم وأكثر من أي وقت مضى إلى تسوية تفاوضية، مؤكدا عدم وجود حل عسكري لهذا الصراع، وقال إن القضايا الأساسية للصراع اليمني لا تزال بدون حل مما لا يخدم مصالح اليمن أو المنطقة.
 


التعليقات