نجل "صالح" يؤكد مقتل والده في منزله
- خاص الجمعة, 08 ديسمبر, 2017 - 11:16 مساءً
نجل

[ صالح ونجله أحمد ]

أكد سفير اليمن السابق في الإمارات أحمد علي نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، أن والده قتل في منزله وسط العاصمة صنعاء على يد مليشيات الحوثي.
 
وقال أحمد علي في بيان نعي بوفاة والده "إن والده قتل في منزله وهو حاملا سلاحه ومعه رفاقه عندما كان يواجه أعداء الله والوطن والدين"، بإشارة الى مليشيات الحوثي الانقلابية.
 
وتوعد نجل صالح مليشيات الحوثي  بالمواجهة الحاسمة, لردعهم عما يفعلوه في الوطن من طمس هويته وهدم مكتسباته وإذلال اليمن واليمنيين، بالاضافة الى طمس تاريخهم المشرق والضارب في أعماق التاريخ، بترويج الخديعة والخرافات والأفكار الضالة والمشبعة بالوهم والخديعة وذلك بحسب ما جاء في البيان.
 
وقال "أعاهدكم ومعي كل الشرفاء أننا ومن وسط الجراح سنعتلي صهوة الجياد لنواجه ببسالة الرجال المؤمنين بمبادئهم أعداء الوطن والإنسانية الذين يحاولون طمس هويته وهدم مكتسباته وإذلال اليمن واليمنيين، وطمس تاريخهم المشرق والضارب في أعماق التاريخ، بترويج الخديعة والخرافات والأفكار الضالة والمشبعة بالوهم والخديعة".
 
ودعا نجل صالح الجميع للتكاتف والتآزر للتصدي لهذه المخاطر وإبعادها عن الوطن بيدٍ واحدة، وإرادة صلبة".
 
ويقيم أحمد علي عبدالله صالح في أبوظبي منذ اقالته كسفير لليمن بالامارات بعد أن وضعته الأخيرة -حسب تقارير اعلامية - تحت الإقامة الجبرية، بعد أن أدرجته الأمم المتحدة في قرارها 2216 بأبريل/نيسان 2015، برفقة زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، ضمن المشمولين بالعقوبات لأنشطتهم ضد التسوية السياسية، وتقويض سلطة الرئيس عبدربه هادي، وطالبت بتجميد أرصدتهم ومنعهم من السفر.
 
وكان أحمد علي صالح يقود قوات الحرس الجمهوري، وأقيل من منصبه في العام 2012م، إثر قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي بهيكلة الجيش اليمني، وجرى تعييه سفيرا للامارات، ثم أقيل منها أواخر 2015.
 


التعليقات