بن دغر يحذر من تقسيم حزب المؤتمر
- خاص الجمعة, 08 ديسمبر, 2017 - 11:49 مساءً
بن دغر يحذر من تقسيم حزب المؤتمر

[ بن دغر ]

حذر رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر من تقسيم حزب المؤتمر الشعبي العام بعد أن وحدته انتفاضة الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
وقال بن دغر وهو النائب الأول لرئيس المؤتمر في بيان له "سيرتكب المؤتمريون خطأً كبيراً، إن قبلوا بتقسيم المؤتمر بعد أن وحدته انتفاضة الرئيس السابق صالح".
 
واضاف بن دغر "كان الإختلاف يقوم على قاعدة واحدة، هي ما أسماه صالح عدواناً، أو ما ظنه كذلك، وعندما اكتشف متأخراً أن العدو والعدوان إنما هو الحوثي، وإيران وحزب الله".
 
وقال النائب الأول لرئيس الحزب أن الهدف من تقسيم الحزب من قبل الحوثيين هو رأس الجمهورية والدولة الإتحادية،  مشيرا إلى أن صالح قرر تصحيح الموقف جذرياً، موقناً أنه يدفع حياته ثمناً لهذا التصحيح وهذا التغيير الجوهري في التحالفات وفي المعركة.
 
وتابع بن دغر قائلا: لقد اتحدت والتحمت مواقف رئيس الحزب مع الأحزاب والقوى الوطنية الأخرى، مع الشعب اليمني ومع وطن سبتمبر وأكتوبر من جديد في مواجهة العدو، فما هو الهدف اليوم من تقسيم وتمزيق المؤتمر؟
 
وقال "من لا يريد أن يعترف بشرعية عبدربه منصور، الشرعية المنتخبة، شرعية يحارب العرب لإعادتها إلى صنعاء، فتحت أي راية ستقاتلون، إن لم تكن راية الشرعية".
 
وأردف بن دغر "كل خطوة نحو تقسيم المؤتمر، هي خطوة أخرى نحو المجهول، سينهار الحزب بسبب جهلنا، وعواطفنا غير الرشيدة، المعركة مع الحوثيين، المعركة مع الإيرانيين، ومن يراها مع عبدربه فقد جهل والله، وأصابه العمى.
 
ويتهم مراقبون مليشيات الحوثي بالعمل على خلق قيادات موازية لحزب المؤتمر تكون موالية لها بعد أن قتلت صالح الاثنين الماضي مع بعض قيادات الحزب، فيما بقية القيادات الأخرى تحت الاقامة الجبرية بصنعاء.
 
 


التعليقات