الاتحاد الأوروبي يحث الحوثيين على وقف الاعتقالات التعسفية في صنعاء فوراً
- وكالات الإثنين, 11 ديسمبر, 2017 - 10:08 صباحاً
الاتحاد الأوروبي يحث الحوثيين على وقف الاعتقالات التعسفية في صنعاء فوراً

[ جانب من تشييع أحد حراسة الرئيس السابق صالح ]

حثّ الاتحاد الأوروبي، أمس الأحد، الحوثيين على وقف الاعتقالات التعسفية والانتهاكات التي يتعرض لها أنصار وأقرباء الرئيس السابق علي عبدالله صالح، فوراً.

وقالت كاثرين راي، المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، إن التقارير الواردة من صنعاء تشير إلى تصاعد العنف بشكل كبير عقب مقتل صالح، ما يشكّل مصدرًا من مصادر القلق البالغ.

وأضافت في بيان إننا نسمع عن القمع الوحشي والمضايقات الجسيمة والاعتقال التعسفي والقتل، التي يقوم بها أنصار الله ضد السياسيين في حزب المؤتمر الشعبي العام، وأقارب الرئيس السابق، ونشطاء منظمات المجتمع المدني، وغيرهم من المدنيين.

وقالت إن الاتحاد الأوروبي يحث الحوثيين على وقف جميع الانتهاكات فوراً، وأن يتصرفوا مع جميع فئات الشعب اليمني ومعارضيهم، وفق احترام حقوق الإنسان. ووجهت راي، دعوة إلى جميع الأطراف المحلية والإقليمية في الأزمة اليمنية، لمضاعفة الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي لهذه الأزمة التي طال أمدها.

وقالت إن الاتحاد الأوروبي يتعهد بدعم أي مسار تفاوضي بنّاء، يُنهي معاناة الشعب اليمني الطويلة.

والأربعاء الماضي، اعتدى مسلحو جماعة الحوثيين بالضرب على العشرات من النساء اليمنيات، المشاركات في مظاهرة للمطالبة بتسليم جثمان صالح.


التعليقات