هادي يصل تركيا للمشاركة في القمة الطارئة حول القدس
- وكالات الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2017 - 09:49 مساءً
هادي يصل تركيا للمشاركة في القمة الطارئة حول القدس

[ هادي يصل تركيا ]

وصل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، إلى مدينة إسطنبول التركية للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس.
 
وستبحث قمة إسطنبول التي دعا لها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمشاركة ممثلي 48 دولة بينهم 16 زعيما ،إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والخطوات التي ستتخذ ردا على قرار ترامب بخصوص القدس ونقل السفارة الأمريكية إليها.
 
وسيلقي رئيس الجمهورية في القمة كلمة اليمن التي ستؤكد موقف اليمن الرافض لذلك القرار، والدعم لتحقيق السلام في المنطقة من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وهو ما توافق عليه المجتمع الدولي ونصت عليه قرارات الأمم المتحدة .
 
وكان هادي أكد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" قبل مغادرته مقر إقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض متوجها إلى إسطنبول، أن القدس وقضية فلسطين هي قضية العرب والمسلمين الأولى والتي تهم العالم بأسره وتحديدا أكثر من مليار ونصف حول العالم.. مثمنا في هذا الصدد مواقف العالم أجمع بمختلف دياناته التي عبرت عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضية العرب والمسلمين الأولى.
 


التعليقات