وصول 300 جندي سوداني إلى مدينة عدن
- عربي21أشرف الفلاحي السبت, 17 أكتوبر, 2015 - 09:47 مساءً
وصول 300 جندي سوداني إلى مدينة عدن

[ 300 جندي سوداني عدن ]

وصلت إلى مدينة عدن اليمنية، قوة عسكرية سودانية السبت، للمشاركة  ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في عملياتها ضد الحوثيين وقوات حليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وسط تضارب الأنباء حول قوام هذه القوة والمهام العسكرية المرتقب أن تقوم بها.


وفي هذا السياق، أكد مصدر مقرب من المقاومة أن قوة سودانية يقدر عددها بـ"مئات الجنود وعددا من ضباط النخبة"، وصلت ميناء الزيت في مدينة البريقه غرب عدن للمشاركة في عمليات مرتقبة للتحالف ضد الحوثيين وحلفائهم".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته  أن المهمة العسكرية التي ستكلف بها القوة السودانية التي وصلت مدينة عدن (جنوبي البلاد) ماتزال غامضة حتى اللحظة. فيما رجحت مواقع إخبارية أن القوات السودانية ستشارك في عملية واسعة تشنها المقاومة وقوات الجيش الوطني لتحرير تعز".


وذكر موقع "هنا عدن" أن هذه القوة التابعة للجيش السوداني "ستقوم بمهمة عسكرية إلى أطراف مناطق محافظة لحج (شمالي عدن) والدخول لتحرير محافظة تعز". مشيرا إلى أن قوام هذه القوة بنحو " 3 آلاف جندي" مجهزة بأحدث الأسلحة، ستصل على دفعتين، بعد وصول الدفعة الأولى اليوم السبت.


من جانب أخر، أفادت مواقع إخبارية أنه من المتوقع مشاركة هذه القوة التي تقدر 300 جندي وضابط من قوات النخبة السودانية، ضمن مكافحة الإرهاب، وإعادة ضبط الأوضاع الأمنية، إلى جانب قوات الجيش الوطني والتحالف، ومنها قوات مكافحة الإرهاب التي وصلت بداية الأسبوع الماضي


- صور :

وصول 300 جندي سوداني إلى مدينة عدن

التعليقات