الحوثيون يواصلون اقتحام ونهب منازل قيادات حزب صالح ويحظرون رفع صوره
- وكالات الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2017 - 10:20 صباحاً
الحوثيون يواصلون اقتحام ونهب منازل قيادات حزب صالح ويحظرون رفع صوره

[ أرشيفية ]

يواصل الحوثيون ملاحقة قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام ونهب منازلهم بصنعاء وعدد من المحافظات الشمالية منذ مقتل زعيم الحزب علي عبدالله صالح في 4 ديسمبر، خلال مواجهات شهدها جنوب صنعاء بين القوات الموالية لصالح ومسلحي الحوثيين.

واقتحم الحوثيون أمس الأول بصنعاء منزل العميد علي حسن الشاطر المدير السابق لدائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع والمقرب من صالح.

وقال شهود عيان إن مسلحين حوثيين اقتحموا الأحد بصنعاء منزل العميد الشاطر الواقع بحي حدة ونهبوا محتوياته واعتقلوا أحد أولاده واقتادوه لمنطقة مجهولة.

ووفق مصادر فإن اعتقال الحوثيين لأحد أبناء الشاطر يؤكد خلو المنزل من الشاطر لحظة اقتحامه؛ وهو ما يضطر الحوثيين في هكذا حال لاعتقال أحد الأبناء رهينة لحين حضور والده وتسليم نفسه.

وينفذ الحوثيون، منذ مقتل صالح، حملة ملاحقة لقيادات حزب صالح في صنعاء والمحافظات الشمالية الخاضعة لسيطرتهم، كما يحظرون رفع صورة صالح على المنازل أو السيارات أو المحلات التجارية أو الشوارع.

وحسب وسائل إعلام فقد اعتدى الحوثيون، أمس الأول، في أحد شوارع صنعاء، على مواطن يدعي عبد الله مثنى وقتلوا اثنين من أولاده بسبب رفع صورة صالح على زجاج سيارته.

وتخضع العاصمة صنعاء ومحافظتا المحويت وعمران لعمليات ملاحقة مكثفة من قبل الحوثيين تستهدف قيادات حزب المؤتمر ونهب منازلهم؛ لأن هذه المحافظات كانت أولى المحافظات سقوطاً في أيدي المواليين لصالح عقب إعلان صالح فك الارتباط بالحوثيين في 2 كانون أول/ ديسمبر.

 وتسببت الحرب المستعرة في اليمن منذ مارس 2015م في تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار منظومة الخدمات العامة وانتشار الامراض والأوبئة في هذا البلد الأفقر في الشرق الأوسط.


التعليقات