اسر الصحفيين المختطفين تندد بالمليشيا الحوثية في صنعاء (بيان)
- خاص الأحد, 18 أكتوبر, 2015 - 08:06 مساءً
اسر الصحفيين المختطفين تندد بالمليشيا الحوثية في صنعاء (بيان)

[ من الصحافيين المختطفين ]

نددت اسر الصحافيين المختطفين  بمنع مليشيا الحوثي لها من زيارة ابنائها في السجن الاحتياطي بمنطقة نقم بأمانة العاصمة.
وقال بلاغ صحفي عن تلك الاسر: تفاجأنا بحراسة سجن الاحتياط في نقم بأمانة العاصمة صنعاء تقول لنا إن لديها توجيهات عليا بمنع الزيارة عن أي صحفي من أبنائنا المودعين في السجن، والذين اختطفتهم جماعة الحوثي في التاسع من شهر يونيو الماضي من شارع الستين بأمانة العاصمة صنعاء، وأودعتهم هذا السجن بعد أن تم إخفاؤهم.
 
واستنكر البيان ذلك الاجراء ولا نعرف ما هي مبررات هذه التوجيهات ولا أسبابها، فضلا عن أننا لا نعرف أي مبرر لسجن أبنائنا الصحفيين عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، أكرم الوليد، عصام بلغيث، حسن عناب، هشام طرموم، هشام اليوسفي، هيثم الشهاب، حارث حميد. علما أن هناك عددا من زملائهم الصحفيين مخطوفون ولم نتمكن من التواصل مع أسرهم.
 
واعربت الاسر في بيانها شعورها بالخوف والقلق الشديد من ممارسات الحوثيين بحق ابنائها الصحفيين من تعذيب جسدي ونفسي ومعاملة لا إنسانية ونحمل قيادة الجماعة مسئولية كل ما يتعرضون له.
وطالبت الاسر المنظمات الإنسانية والصحفية والحقوقية المحلية والدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن الأخ إسماعيل ولد الشيخ بالتحرك الفوري والعاجل والعمل على مساعدتنا وأطلاق سراح أبنائنا الصحفيين المختطفين.


التعليقات