ناطق المجلس الانتقالي: قرارات هادي ردة فعل على تحركاتنا
- خاص الإثنين, 25 ديسمبر, 2017 - 07:24 مساءً
ناطق المجلس الانتقالي: قرارات هادي ردة فعل على تحركاتنا

[ قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي ]

قال الناطق الرسمي لما يسمى بـ "المجلس الانتقالي الجنوبي" سالم ثابت العولقي "إن قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي ردة فعل على تحركات المجلس".
 
وأضاف العولقي في بيان نشره على صفحته بموقع  "فيسبوك": "توقيت القرارات الرئاسية الأخيرة تؤكد أنها مجرد ردة فعل على التحركات السياسية والشعبية للمجلس الانتقالي الجنوبي من خلال تدشين أعمال الجمعية الوطنية في العاصمة الجنوبية عدن".
 
وتابع العولقي قائلا "لا قيمة لردود الأفعال هذه، لأن مصدرها الفشل ومصيرها مشتق من مصدرها، والفشل لا يمكن ان ينتج عنه صورة من صور النجاح"، وقال "العبرة في قرارات سابقة قلنا منذ البداية إنها لن تحقق أثراً وكأنها لم تكن".
 
وقال متحدث الانتقالي "يوماً بعد آخر تكشف الشرعية أنها لا ترى صنعاء هدفاً إستراتيجياً لمعاركها، ولا ترى في معركة صنعاء أي رمزية سيادية ولو بالمستوى الأدنى من الجدية، بل وتؤكد بتصرفاتها أن معركتها الحقيقية ليست مع الحوثي الذي اختطف الدولة هناك، وفرض أمراً واقعاً لم يتغير منذ أكثر من عامين ونصف.
 
وأضاف "تمارس الشرعية عبثاً بالمناطق المحررة ولاسيما الجنوبية، بأساليب عديدة، لتثبت بأن معركتها الحقيقية في عدن المحررة وليست في صنعاء المحتلة".
 
واعتبر أن المجلس الانتقالي الجنوبي حقيقة ماثلة وأمر واقع، وقال "لا مجال لتجاوزه أو إلغائه بردود أفعال قاصرة كهذه التي لا ترقى لأي تصحيح سياسي سوى تجريب المجرب".
 
وقال "إن شراء العناصر التي تهاجم وتسيء إلى دول التحالف العربي، بتعيينات وزارية يكشف عن حجم المشكلة والاختراق الذي تعانيه الشرعية التي تساقطت عنها أوراق التوت ورقة بعد أخرى، وباتت مكشوفة في العراء السياسي".
 
وكان الرئيس هادي أقال أمس الأحد عدة وزراء وقام بتغيير محافظي لحج والضالع المحسوبين على المجلس الانتقالي الجنوبي.
 


التعليقات