أبرزهم الجندي وفائقة السيد .. قيادات مؤتمرية تطبع علاقتها مع الحوثيين
- خاص الثلاثاء, 26 ديسمبر, 2017 - 07:25 مساءً
أبرزهم الجندي وفائقة السيد .. قيادات مؤتمرية تطبع علاقتها مع الحوثيين

[ الصماد خلال لقائه اليوم مع عبده الجندي المحسوب على المؤتمر ]

التقت قيادات مؤتمرية، اليوم الثلاثاء، برئيس ما يسمى بالمجلس السياسي "صالح الصماد" في العاصمة صنعاء.

وقالت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، إن الصماد ناقش مع عبده الجندي مهام السلطة المحلية في المحافظة وجهودها في تطبيع الأوضاع وأنشطتها في تقديم الخدمات العامة للمواطنين وتخفيف معاناتهم جراء استمرار ما أسمته "العدوان".

في حين ناقش الصماد مع فائقة السيد بحسب الوكالة ذاتها، سير العمل في الوزارة والمؤسسات ذات العلاقة وما تم إنجازه من برنامج عمل الوزارة خلال الفترة الماضية وتقييم الأداء الإداري والاجتماعي بما يسهم في تجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار، في إشارة للمعارك التي يخوضها الجيش الوطني في عدة جبهات ضد الحوثيين وبمساندة التحالف العربي.

وهذا اللقاء هو الأول من نوعه، منذ إعلان الحوثيين في 4 من الشهر الجاري قتلهم للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وعرف عن عبده الجندي المعين محافظاً لتعز من قبل الانقلابيين، وفائقة السيد وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة صنعاء، ولاؤهم سابقاً لعلي عبدالله صالح.

وأثار لقاء هذه القيادات المؤتمرية مع صالح الصماد، جدلا واسعا بشأن الوضع السياسي الحالي للقيادات المؤتمرية وسرعة تجديدهم الولاء للحوثيين، بعد مقتل زعيم حزب المؤتمر من قبل الحوثيين.

كما رفع هذا اللقاء الغطاء عن الأنباء والمواقف التي كانت تنسبها شخصيات موالية لصالح في الرياض وتنسبها لفائقة السيد وقيادات المؤتمر في الداخل.


التعليقات