وسائل إعلام إماراتية تشن هجوما على هادي عقب القرارات الأخيرة
- خاص الخميس, 28 ديسمبر, 2017 - 12:22 صباحاً
وسائل إعلام إماراتية تشن هجوما على هادي عقب القرارات الأخيرة

[ عبدربه منصور هادي ]

شنت وسائل إعلام تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة هجوما على الرئيس عبدربه منصور هادي عقب قراراته الأخيرة التي أطاحت باثنين من محافظي المحافظات الجنوبية المحسوبين على ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي.
 
وهاجمت قناة الغد المشرق الممولة من الإمارات قرارات هادي، فيما شن مغردون مقربون من الإمارات وصحف إماراتية حملات إعلامية طالت الرئيس هادي، وعكست في مجملها غضبا إماراتيا من تلك القرارات، التي وصفت بالفاشلة والمخيبة للآمال.
 
وأصدر الرئيس هادي الاثنين الماضي سلسلة قرارات قضت بتعيين أحمد عبدالله التركي محافظا لمحافظة لحج خلفا لناصر الخبجي، وعلي مقبل صالح محافظا لمحافظة الضالع خلفا لفضل الجعدي، وكلا المحافظين المقالين يعدان من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يرأسه محافظ عدن المُقال عيدروس الزبيدي والمدعوم من دولة الإمارات، إضافة لتعيين صالح الجبواني وزيرا للنقل والذي عُرف بمناهضته للدور الإماراتي في الجنوب، وتعيين وزير جديد في الداخلية.
 
وقال المحلل السياسي والإعلامي أحمد الزرقة إن التوتر عاد مجددا بين الرئاسة اليمنية والجانب الإماراتي ممثلا بولي عهد أبو ظبي بعد إصدار الرئيس هادي لتلك القرارات.
 
وأوضح في تعليقه على تلك الحملة بأن الهجوم هذه المرة لم يأتِ عبر قرقاش وزير الدولة الإماراتي أو ضاحي خلفان بل عبر أدوات وشخصيات مدعومة من بن زايد وعدد من المواقع الإلكترونية وقناة الغد المشرق الممولة من أبو ظبي .
 
وأضاف الزرقة لـ"الموقع بوست" بأن تلك الحملة تنتقص من هادي وتشكك في شرعيته وهذا سلوك دأبت عليه الإمارات وأدواتها كلما ارتفعت وتيرة الخلافات والتباينات بين الطرفين.
 


التعليقات