الجيش يسعف جرحى المليشيا بالجوف وأركان حرب لواء النصر يوضح لـ "الموقع بوست" آخر المستجدات بالمنطقة
- الجوف - خاص السبت, 30 ديسمبر, 2017 - 06:30 مساءً
الجيش يسعف جرحى المليشيا بالجوف وأركان حرب لواء النصر يوضح لـ

[ أرشيفية ]

قال العميد يحيى الهندوس أركان حرب لواء النصر في الجوف في تصريح خاص لـ "الموقع بوست" إن الجيش الوطني سيطر على منطقتي العشة شرق اليتمة، ومركز منطقة اليتمة بالكامل التابعة لمديرية خب والشعف في محافظة الجوف وسط دعم غير مسبوق لغارات مقاتلات التحالف العربي.
 
وأضاف الهندوس أن الهجوم الذي شنه الجيش صباح اليوم السبت، لازال مستمرا حتى لحظة كتابة الخبر وأن الزحف مستمر نحو تطهير مديرية خب وما جاورها من المليشيات الحوثية .
 
وأوضح العميد الهندوس أن المدنيين من أبناء المناطق التي يدخلها الجيش هم قليل جدا، مشيرا إلى أن من بقى في منزله فهو آمن ولن يمسه شر أو يعترضه أحد.
 
وأشار الهندوس إلى أن الألغام تشكل عائقا أمام تقدم الجيش بالمنطقة، لافتا إلى أن مهندسي الألغام يعملون بقوة على نزع الألغام قبل كل تقدم للجيش ويقومون بنزع عشرات الألغام من الطرق والمنحدرات والسهول والقرى.
 
وأكد الهندوس أن قوات الجيش قامت بتطهير جبل الأغدم وجبل المهير الإستراتيجية من المليشيا ومن ألغامهم التي زرعوها بكثافة.
 
وذكر أن الجيش أسر 15 حوثيا  و3 أطقم عسكرية للمليشيا كانت في منطقة العشة.
 
وقال الهندوس في اتصال هاتفي لـ "الموقع بوست" إن الجيش الوطني بعد وصوله إلى الخط الإسفلتي الرابط بين المملكة والجوف نصب الجيش فيه نقطتين الأولى في المهاشمة وأخرى في الأغدم.
 
وأكد العميد أن عشرات القتلى من الحوثيين  سقطوا فيما فر الكثير منهم، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الجرحى الحوثيين سقطوا وقام أفراد الجيش بإسعاف عدد منهم إلى مستوصفات الجيش القريبة في المنطقة.
 
وتشهد محافظة الجوف مواجهات عنيفة بين الفينة والأخرى منذ ثلاثة أعوام بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية، استطاعت قوات الجيش تحرير مناطق واسعة كانت تحت سيطرة الانقلابيين.
 
 


التعليقات