ياسين سعيد نعمان: ما عرضه ناطق الحوثيين على القوى الجنوبية مجرد مراوغة
- خاص الأحد, 31 ديسمبر, 2017 - 05:02 مساءً
ياسين سعيد نعمان: ما عرضه ناطق الحوثيين على القوى الجنوبية مجرد مراوغة

[ الدكتور ياسين سعيد نعمان ]

دعا سفير اليمن لدى المملكة المتحدة وأمين عام الحزب الاشتراكي السابق الدكتور ياسين سعيد نعمان القيادات في المحافظات الجنوبية لعدم الانصياع لدعوات مليشيات الحوثي الانقلابية التي صرح بها ناطقهم قبل يومين من على قناة "الميادين".
 
وقال ياسين في منشور بصفحته على "فيسبوك" أعتقد أن على القوى الجنوبية التي خاطبها المتحدث الرسمي للحوثيين من على قناة الميادين أن ترد برفض العرض الذي قدمه لها بتلك السخرية التي تنم عن اعتقاد بأنه قادر على تفكيك جبهة مقاومة الانقلاب والتسلل من النقطة التي يشكل الموقف منها عند الجنوبيين مصدر قلق وجزرة في نفس الوقت.
 
 وأضاف "أنا أعرف أن الجميع يدرك أن ما عرض هو مجرد مراوغة تستصغر تضحيات الناس، ولكن الرد سيبدد أي التباس يروج له إعلام الفتنة".
 
وكان ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام دعا في سياق تصريحه "المجلس الإنتقالي الجنوبي" لسحب قواتهم من جبهة الساحل الغربي وقال "اوجه نداء أخيرا لأبناء الجنوب بسحب قواتهم من الساحل الغربي وأن لا يجعلوا من أسماهم "العدوان ومرتزقته" يرسلوهم إلى محرقه لا تحمد عقباها".
 
كما دعا القيادي الحوثي أبناء الجنوب لأن يختاروا لهم ممثل وحيد كي يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ويطلعه على ذلك، مشيرا إلى أن جماعته مستعدة لسحب قواتها من أي أرض جنوبية.

وقال "نطالب بالمثل، سحب الجنوبيين قواتهم من البيضاء ومأرب والبقع والساحل الغربي وأي جبهة خارج أرضهم، وسنعمل على اتفاقية برعاية أممية دولية لحل الدولتين".
 


التعليقات