التحالف العربي: جميع منافذ اليمن مفتوحة وتقرير منسق الشؤون الانسانية منحاز
- متابعة خاصة الاربعاء, 03 يناير, 2018 - 09:51 مساءً
التحالف العربي: جميع منافذ اليمن مفتوحة وتقرير منسق الشؤون الانسانية منحاز

[ العقيد المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية باليمن ]

قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي إن "جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن مفتوحة وتستقبل المساعدات".
 
وانتقد المالكي خلال مؤتمر صحافي اليوم التقرير الصادر عن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك، وقال إن منسق الشؤون الإنسانية في اليمن منحاز في مواقفه وتقاريره وعليه الالتزام بمهام عمله، مشيرا أن التقرير يفتقر إلى المعلومات المؤكدة.
 
وخلال حديثه أشار المالكي إلى أن ميليشيات الحوثي فشلت في إطلاق صاروخ باليستي على السعودية الجمعة الماضية، لافتا إلى أن عدد الصواريخ التي أطلقتها الميليشيات باتجاه المملكة بلغت نحو 86 صاروخاً.
 
وذكر المتحدث باسم التحالف العربي أن ميليشيات الحوثي مستمرة في تجنيد الأطفال وزجهم في ساحات القتال، معتبراً أن ذلك يشكل جريمة كبيرة بحق حقوق الطفل.
 
وقال إن "غارات التحالف تواصل بدقة استهداف مجاميع الميليشيا وترسانتها من الأسلحة، لافتاً إلى أن غارات دقيقة استهدفت كهوف تخزين صواريخ باليستية في جبل النهدين بصنعاء".
 
وأضاف أن "الميليشيات الحوثية تزرع الألغام في الممرات البحرية التجارية، موضحاً في الوقت ذاته بالصور مواقع تخزين الأسلحة والصواريخ في الكهوف، لكنه أشار إلى إفشال محاولات حوثية عدة للتمترس وزرع ألغام وعبوات على الحدود السعودية.
 


التعليقات