مشائخ ووجهاء سقطرى يسحبون ثقتهم من شيخ عينته الإمارات (وثائق)
- خاص الاربعاء, 10 يناير, 2018 - 09:53 مساءً
مشائخ ووجهاء سقطرى يسحبون ثقتهم من شيخ عينته الإمارات (وثائق)

[ مشائخ ووجهاء سقطرى يسحبون ثقتهم من شيخ عينته الإمارات شيخا عليهم (وثائق) ]

أعلن مشايخ ووجهاء وأعيان محافظة وجزيرة ارخبيل سقطرى  عن سحبهم الثقة من شيخ الجزيرة سليمان عبدالله شلولها المعين من قبل الإمارات شيخا عليهم، كوّن تحركاته الأخيرة أصبحت محل قلق يهدد الجزيرة وجغرافيتها وهويتها اليمنية.
 
ووقف مشايخ الجزيرة على عدم أهلية وكفاءة المذكور وطريقة تعامله مع متطلبات الجزيرة والتحركات  التي وصفوها بالمشبوهة والخطيرة على الجزيرة.

وتظهر وثائق توقيع العشرات من مشائخ وأعيان ارخبيل سقطرى لسحب الثقة وعدم الاعتراف بشيخ الجزيرة شلولها  محذرين اَي جهات أخرى من التعامل معه.

وقال بيان ضم اجتماع مشائخ وأعيان محافظة أرخبيل سقطرى  في مطلع الشهر الجاري "منذ الوهلة الأولى من تعيين الشيخ شلولها شيخا لمنطقة أرخبيل سقطرى أصبح مصدر قلق ومبعث خلاف وانقسام في المجتمع.
 
وأقر الجميع كما في البيان الموقع بتاريخ 1 يناير من العام الجاري، سحب الثقة من سليمان عبدالله شلولها وعدم التعامل معه كشيخ لمشائخ أرخبيل سقطرى.

وأعلن مشائخ ووجهاء وأعيان سقطرى  أن السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار مظلتهم الجامعة والمرجعية الأساسية لهم ويؤكدون ثقتهم فيه.
 
اقرأ ايضا : ناشطون من سقطرة يعددون أوجه العبث الإماراتي بالمحافظة ومؤسساتها
 
وبحسب ناشطين فإن الشيخ شلولها أمي لا يجيد القراءة ولا الكتابة دعمته الإمارات، ونصبته شيخا على مشائخ سقطرى كلها.

يشار إلى أن شلولها دعمته الإمارات بالمال والسيارات، كما أن هناك طائرة خاصة تذهب به إلى أبوظبي وتعود به لسقطرى .
 
وتمارس الإمارات العديد من الانتهاكات والعبث داخل جزيرة سقطرة، كما تقوم بتعيين مسؤولين من الموالين لها دون الرجوع إلى الحكومة اليمنية.

 




 



 



التعليقات