ولد الشيخ يعلن تجميد المفاوضات بين الحكومة والمتمردين
- وكالات الجمعة, 23 أكتوبر, 2015 - 08:26 مساءً
ولد الشيخ يعلن تجميد المفاوضات بين الحكومة والمتمردين

[ ولد الشيخ في الامم المتحدة ]

قالت مصادر صحفية ان المبعوث الاممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أعلن اليوم تجميد المفاوضات اليمنية، والتي كان مقررًا لها نهاية أكتوبر الجاري، وذلك بسبب "تفاوت مواقف الأطراف المعنية بالأزمة".

وكان ولد الشيخ قدم تقريراً عن طبيعة المفاوضات الى مجلس الامن اليوم لكنه لم يكشف عن طبيعة التفاوت في مواقف الحكومة اليمنية والحوثيين، لكن مصادر سياسية نقلت عنها وكالة الأناضول قالت، إن السبب هو وضع الطرفين شروطًا إضافية للدخول بالمفاوضات.

وقال المبعوث الاممي ان مواقف الأطراف المعنية بالنزاع اليمني لا تزال متفاوتة، وان العمل جار لتحديد موعد ومكان المحادثات الخاصة باليمن بعد اعلان الحوثيون والمؤتمر الشعبي التزامهم بالقرار 2216 .

ودعا ولد الشيخ في تقريره المقدم اليوم لمجلس الامن جميع اليمنيين للتوحد والخروج من الازمة، واكد بأن المباحثات اليمنية ستشكل مرحلة مهمة.

واوضح بأنه اقترح آلية لتنفيذ القرار 2216 الخاص باليمن وان الرئيس عبدربه منصور هادي ابلغ امين عام الامم المتحدة بالمشاركة بالمحادثات الخاصة بناء على القرار الاممي، وأكد ان كل المفاوضات المستقبلية ستركز على تنفيذ القرار.

وقال ولد الشيخ ان المساعدات الإنسانية تمنع من الوصول إلى تعز، وان نيران الحرب تتصاعد من كل مكان في اليمن، و هناك 21 مليون يمني بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة.

واكد بأن اليمنيون يدفعون ثمن النزاعات السياسية، فيما تستغل الجماعات المتطرفة النزاع والفراغ في اليمن. 


التعليقات