سفارة بريطانيا باليمن تجمع المال لمساعدة اليمنيين
- خاص الإثنين, 15 يناير, 2018 - 06:07 مساءً
سفارة بريطانيا باليمن تجمع المال لمساعدة اليمنيين

قالت السفارة البريطانية في اليمن إن فريق السفارة قرر بدء العام الجديد 2018 بتحدي نفسه بعبور اليمن (بالعالم الافتراضي) لتجميع مبلغ من المال من أجل الوضع الإنساني السيء في اليمن.
 
وذكرت السفارة في بيان لها نشرته على صفحة مكتبها باليمن " أنه قبل نهاية فبراير، سوف يقوم فريقها- بقطع مسافة مساوية لطول المسافة من الشرق إلى الغرب في اليمن والتي تعادل حوالي 1،450 كيلومتراً.
 
وأشارت إلى أنه يسمح فقط باستخدام وسائل الرياضة غير الآلية مثل الجري والسباحة والتجديف وركوب الدراجات.
 
وقال البيان "لقد وضعنا أهدافا فردية لكل واحدٍ منا ولكن الهدف العام هو أن يقوم الفريق ككل بتغطية المسافة كاملةً قبل الـ28 من فبراير". مضيفا "سيقوم الجميع  بتحديث صفحاتهم بشكلٍ دوري بينما يمضون قدماً لإظهار المسافة التي قطعوها عبر اليمن".
 
ولفتت السفارة البريطانية في اليمن إلى أن المبالغ التي سوف يتم جمعها سوف تذهب إلى لجنة الطوارئ الخاصة بالكوارث - نداء أزمة اليمن.
 
تجدر الإشارة إلى أن المجلس عبارة عن مجموعة من 13 جمعية خيرية بارزة في المملكة المتحدة تعمل على إيصال المساعدات الإنسانية الأساسية للأشخاص المحتاجين.
 
وقال البيان إن النزاع جعل وصول المساعدات الإنسانية وتسليم المساعدات إلى اليمن وداخله أمراً بالغ الصعوبة.
 
وقال فريق السفارة البريطانية في اليمن "نعلم أن الصراع اليمني يثير العديد من الآراء القوية - ولكن الشيء الوحيد الذي يمكننا أن نتفق عليه جميعاً هو أن المواطن اليمني البسيط بحاجة ماسة للمساعدة الإنسانية".
 


التعليقات