ملفات شائكة تنتظر مدير أمن تعز "الأكحلي"
- وئام الصوفي الإثنين, 15 يناير, 2018 - 08:12 مساءً
ملفات شائكة تنتظر مدير أمن تعز

[ مدير أمن تعز الأكحلي ]

ينتظر مدير عام شرطة محافظة تعز الجديد العميد منصور الأكحلي، عددا من القضايا الشائكة جراء الوضع الأمني المتدهور الذي تشهده مدينة تعز.
 
وشغل مدير أمن تعز الجديد "الأكحلي" عدة مناصب قيادية، منها مديراً لمكتب قائد شرطة النجدة ومدير عمليات شرطة النجدة بتعز وأركان شرطة النجدة بتعز وأركان شرطة النجد بمحافظة مأرب، وأركان شرطة النجدة بمحافظة الضالع وأيضاً مدير الأحوال المدنية بالضالع ومدير الأحوال المدنية بمحافظة المحويت ومدير الأحوال المدنية بمحافظة إب .
 
وكان قد أصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي مساء الأحد،قراراً قضى بتعين العميد منصور الأكحلي، مديراً عاماً لشرطة محافظة تعز بديلاً للعميد محمد عبدالله المحمودي الذي تم تعينه مديراً لشرطة المحافظة في 28 سبتمبر العام الماضي.
 
الاغتيالات
 
أول هذه الملفات هي قضايا الاغتيالات والتطرف بالمحافظة، والتي ساعدت عددا من المتطرفين على اتخاذ عدد من الأحياء السكنية بالمدينة وكراً لهم، وسبق القيام بحملة عسكرية لمداهمة هذه الأوكار في سوق الصميل وحوض الأشراف والجمهوري والجحملية، كانت قد اتخذت تلك المناطق أوكارا لهم ولأسلحتهم المتفجرة وتم العثور على عبوات ناسفة ومتفجرات وخطط تمهد لارتكاب سلسلة أعمال إرهابية تستهدف عددا من القيادات العسكرية بمحافظة تعز.
 
انتشار المسلحين
 
يعد ملف انتشار المسلحين أحد الملفات الشائكة التي تسيطر على محافظة تعز، والذي يهدد حياة المواطنين، مما يعد التحدى الأكبر الذي يواجه مدير الأمن، وخاصة بعدما فشلت كثير من الحملات العسكرية في ضبط الأمن والاستقرار داخل المدينة.
 
الاختطافات
 
سادت حالة من الذعر بين أهالي محافظة تعز خلال الآونة الأخيرة، لانتشار أعمال البلطجة التي استهدفت عددا من المواطنين بخطف ذويهم أو ترويعهم، وطلب الفدية، كما أسفرت عدة قضايا عن العثور على جثث قتلى أو إطلاق الأعيرة النارية على أشخاص في وضح النهار.
 
الإعدامات خارج القانون
 
ويأتي ملف الإعدامات خارج القانون، على أيدي عناصر محسوبة على الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ككتائب أبي العباس وغيرها من الجماعات الإرهابية والمتطرفة، على رأس الملفات المهمة لمدير الأمن الجديد.
 
التقطعات والنهب
 
وأخيرًا يأتي ملف الحالة الانضباطية والأمنية لشوارع المحافظة ملفًا خامساً في انتظار مدير الأمن الجديد، خاصة بعد تكرار حوادث سرقة ونهب ممتلكات المواطنين من قبل جماعات مسلحة بالإضافة إلى عصابات التقطع لمواطنين والنهب ما بحوزتهم في الشوارع من مجهولين يستقلون دراجات نارية، غالبيتها تقيد ضد مجهول لفرار مرتكبي الوقائع، الأمر الذي يتطلب تواجد  الدوريات الأمنية في جميع شوارع وأحياء مدينة تعز .
 
كل هذه الملفات وغيرها تنتظر الحسم من مدير أمن محافظة تعز الجديد وسط حالة ترقب من الأهالي لنجاحه.
 


التعليقات