تظاهرة حاشدة في تعز تندد بصمت الحكومة إزاء الأزمة الاقتصادية وانهيار الريال
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 16 يناير, 2018 - 12:45 مساءً
تظاهرة حاشدة في تعز تندد بصمت الحكومة إزاء الأزمة الاقتصادية وانهيار الريال

[ جانب من تظاهرة حاشدة بتعز ضد الحكومة ]

شهدت مدينة تعز، اليوم الثلاثاء، تظاهرة حاشدة رفضا لإهمال الحكومة الشرعية وعدم قيامها بأي إجراءات للحد من انهيار سعر العملة الوطنية وعدم صروف رواتب الموظفين.
 
ورفع المتظاهرون شعارات مكتوب عليها لن نموت جوعاً، وانهيار العملة الوطنية يهد ما تبقى من أعمدة الوطن مطالبين بسرعة إغاثة المواطنين من الآثار الكارثية الناتجة عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية منددين بمماطلة الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي في الحسم والتحرير.
 
وقال بيان صادر عن التظاهرة إن الشعب اليمني يقف اليوم أمام منعرج خطير في مسار البلاد، في ظل تردي الوضع الاقتصادي والإنساني للمواطن بما يمكن أن يمثل كارثة إنسانية، خاصة مع انهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق.
 
وأشار البيان إلى أن شباب الثورة يؤكدون المضي في طريق استعادة الدولة ودعمهم لشرعية الرئيس والحكومة الشرعية، لكنهم يرفضون رداءة العمل السياسي والاقتصادي من جانب هذه الحكومة.
 
وعبر شباب الثورة في البيان عن استنكارهم حيال الموقف العاجز للحكومة الشرعية، والتي تكتفي بمشاهدة انهيار العملة الوطنية المستمر أمام العملات الخارجية، والارتفاع المهول بأسعار المواد الأساسية والضرورية لاستمرار الحياة اليومية للمواطن اليمني.
 
وطالب البيان الجهات الرسمية التي تشمل الرئاسة اليمنية ومرورا بالحكومة الشرعية والسلطات المحلية بالقيام بالمسؤولية تجاه هذا التردي الكبير للمعيشة وإيقاف انهيار العملة ومعها المجتمع اليمني بأسره.
 
ودعا البيان دول التحالف العربي بالوفاء بتعهداتها الإنسانية والاقتصادية التي تندرج ضمن الالتزام الإنساني المفروض عليها كحالة ناتجة عن الحرب التي اشتركت فيها بحسب القانون الدولي، تجاه اليمن كدولة وتجاه اليمنيين كبشر يعانون من ويلات الانقلاب ومضاعفات الحرب.
 
وفي سياق متصل قالت الناشطة الشبابية سمر العبسي لـ "الموقع بوست " منذ 3 سنوات وتعيش اليمن ككل وتعز خاصة وضعا إنسانيا مزريا بسبب الحرب البائسة وعدم صرف الرواتب للموظفين وشحة الإغاثات الإنسانية أدى إلى حدوث كوارث إنسانية يتجرعها الشعب.
 
وناشدت العبسي حكومة الشرعية اتخاذ خطوات للحد من هذه الكوارث الإنسانية والعمل بوضع حلول عاجلة والإسراع في مسألة التحرير التي لها دور كبير في مسألة تدهور الوضع المعيشي للشعب عامة ونناشد دول التحالف العربي القيام بواجبها الإنساني تجاه أبناء اليمن.


التعليقات