إنشاء شبكة حقوقية بمأرب تضم 13 منظمة
- مأرب - خاص السبت, 20 يناير, 2018 - 05:39 مساءً
إنشاء شبكة حقوقية بمأرب تضم 13 منظمة

[ إنشاء شبكة حقوقية بمأرب تضم 13 منظمة ]

أعلنت 13 منظمة حقوقية اتحادها اليوم السبت، بمحافظة مأرب تحت مسمى الشبكة اليمنية للحقوق والحريات بهدف توحيد الجهود الحقوقية والرصد للانتهلكات بحق المدنيين .
 
وأوضح رئيس الشبكة المعين محمد العمدة أن هدف الشبكة إعداد الملفات القانونية الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان في جميع المحافظات اليمنية تمهيدا لتقديم المجرمين أمام القضاء، وتقديم المساعدة القانونية لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان، والعمل بكل الوسائل المتاحة لتحقيق العدالة الجنائية والانتصاف للضحايا.
 
من جانبه دعا وكيل محافظة مأرب عبد الله الباكري في كلمة له في الحفل كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى توحيد جهودها في كشف وتوثيق جرائم ميليشيات الحوثي بحق أبناء الشعب الذين يتعرضون لأبشع الانتهاكات على كافة المستويات بحسب قوله.
 
وقال إن المرأة اليمنية تتعرض لانتهاكات جسيمة من قبل ميليشيات الحوثي لأول مرة في تاريخ اليمن الحديث.
 
وأكد رئيس الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، محمد العمدة بأن تأسيس الشبكة جاء "لحاجة مُلِحَّة في مجال حقوق الإنسان في ظل التدهور المخيف لوضع حقوق الإنسان اليمني .
 
ودعت الحقوقية أمة الحمادي جميع القوى والجماعات إلى الالتزام بمواثيق حقوق الإنسان واتخاذ الاحترازات الضرورية لتأمين سلامة المدنيين وتجنيب الأبرياء ويلات الحرب .
 
يذكر أن الشبكة تضم 13 منظمة من  منظمات المجتمع المدني اليمنية غير الحكومية، المتخصصة والفاعلة في مجال حقوق الإنسان في اليمن.
 
وكشف عبد الله الباكري في حديثه في الفعالية عن استهداف الحوثيين لمأرب منذ بداية الحرب بصواريخ باليستية بلغت قرابة 100 صاروخ، تمكنت دفاعات التحالف العربي من تدميرها.
 
وقال "لولا الباترويت لدمرت أحياء سكنية بكاملها في مدينة تعج بأكثر من مليون ونصف من النازحين والمشردين الذين أتوا نتيجة ملاحقة ميليشيات الحوثي لهم".
 


التعليقات