اجتماع بعدن يناقش تنظيم وسلامة النقل في الموانئ
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 يناير, 2018 - 04:19 مساءً
اجتماع بعدن يناقش تنظيم وسلامة النقل في الموانئ

[ ميناء عدن ]

ناقشت الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأربعاء، تنظيم وسلامة النقل الثقيل للبضائع وعملية النهوض بموانئ عدن.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اليوم، ضم رئيس وكيل محافظة عدن لقطاع النقل خالد الجعيملاني ومدير إدارة الغرفة التجارية أبوبكر سالم باعبيد، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية.
 
وفي الاجتماع الذي حضرة مسؤولو الجهات ذات العلاقة لشؤون النقل البري والبضائع من وإلى موانئ عدن، تم استعرض الخدمات التي تقدم أثناء عملية النقل وأهمية تحديد ساعات دخول وخروج شاحنات النقل للحد من ظاهرة الفوضى والعمل العشوائي وتطبيق القوانين في حركة السير والعمل كفريق واحد بين كل الجهات ذات العلاقة لمعالجة كل الإشكاليات .
 
كما أكد الاجتماع على تشكيل لجنة تقوم بفحص شامل للسائقين و الشاحنات والطرقات بشكل رسمي وتفعيل الإجراءات لما يخدم السلامة العامة، والانتقال إلى مرحلة أفضل في عملية نقل البضائع للتجار من ميناء الحاويات وتنظيم لوائح العمل في الميناء، بما يتواكب بالتطورات الحديثة، و تشكيل لجنه لمتابعة أسعار النقل حسب ظروف السائقين وتنظيم إليه لإصدار تصاريح النقل.
 
وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري قد قال في حوار على قناة "عدن"، مساء الثلاثاء "سوف نعمل بحزم ضد كل أشكال البلطجة التي تشوه عدن"، بإشارة منه إلى المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني التي تدعمها الإمارات.
 
وأضاف الميسري "سنواجه كل العبث ضد القواطر والشاحنات" وقال "إن محافظ لحج ومدير أمنها وكذلك القائم بمهام محافظ عدن ومدير أمنها التزموا جميعا بتأمين الطرقات ومكافحة كل أنواع البلطجة".
 


التعليقات