الصندوق الاجتماعي للتنمية: نفذنا 788 مشروعاً في اليمن خلال العام 2017
- صحف الخميس, 25 يناير, 2018 - 03:09 صباحاً
الصندوق الاجتماعي للتنمية: نفذنا 788 مشروعاً في اليمن خلال العام 2017

[ تتركز أعمال الصندوق على المشاريع الصغيرة رغم الحرب ]

قال مسؤول حكومي في الصـــــندوق الاجتماعي للتنمية في صنعاء إن الصندوق أنجز واستكمل ووافق خلال العام الماضي، على 788 مشروعاً بلغت كلفتها التقديرية نحو 167 مليون دولار، على رغم ظروف الحرب القائمة في اليمن.

وأفاد مصدر في الصندوق لصحيفة الحياة السعودية بأن الصندوق "تمكّن من الاستمرار في عمله في الاستجابة الطارئة لأهم حاجات المتأثّرين بالحرب" لافتاً إلى أن في مقدم هذه المشاريع 223 مشروعاً لتأمين مياه الشرب من تجميع مياه الأمطار، و218 مشروعاً تشغل أيدٍ عاملة كثيفة، ركّزت على ترميم وتأمين بنى تحتية صغيرة لاسيّما في الريف".

وأكد المصدر أن نشاطات الصندوق تركزت في شكل أساس على تأمين فرص عمل موقتة استفادت منها أسر ضمّت نحو 1.9 مليون شخص نصفهم من الإناث".

وأضاف: خلال العام الماضي، وسّع الصندوق استجابته بعد تأمينه بعض الموارد التمويلية لتستجيب للحاجات المتزايدة في ظل الظروف الراهنة، اعتماداً على الانتشار الجغرافي الواسع لبرامج الصندوق ضمن آلية "النقد في مقابل العمل" لأنه يوفّر آلية سريعة لتحويل التمويلات إلى الفئات المتأثّرة والضعيفة.

وأُنشئ الصندوق الاجتماعي للتنمية عام 1997 للمساهمة في تحقيق وتنسيق برامجه مع أهداف خطة الدولة الاجتماعية والاقتصادية والحد من الفقر.
 


التعليقات