استعدادات لتدشين أكبر تكتل طلابي يمني من مختلف دول العالم
- خاص الخميس, 25 يناير, 2018 - 05:06 مساءً
استعدادات لتدشين أكبر تكتل طلابي يمني من مختلف دول العالم

[ معاذ الصوفي قيادي في اتحاد الطلبة اليمنيين في باكستان ]

يستعد طلاب اليمن بالخارج لتشكيل اتحاد طلابي يضم الآلاف من الطلبة اليمنيين في مختلف دول العالم لأول مرة في تاريخ الحركة الطلابية اليمنية.

 وقال رئيس اللجنة الإعلامية للقاء التأسيسي لاتحاد طلاب اليمن بالخارج معاذ الصوفي إن الحركة الطلابية تعمل على استعادة دورها الريادي من خلال نخبة طلابية عريضة لتقدم نموذجا مشرقا عن تطلعات شعبنا اليمني من خلال توحيد الجهود الطلابية واستعادة الحقوق ودورها الأهم في تقديم الشباب اليمني للعالم.
 
وأردف الصوفي "سنعمل على إعادة ترتيب الحركة الطلابية وإبراز دورها وتوحيد نخبة كبيرة من نخب البلد ومستقبلها في ظل أهداف واضحة تحدد مسارات العمل الطلابي الحقوقي والمجتمعي في ظروف صعبة تمر بها البلد والتي تستدعي توحيد الطاقات والجهود من أجل تحقيق نتائج أفضل على مستوى النهوض بالعمل الطلابي والمساعدة في فتح آفاق جديدة ومشرقة للطلاب والوقوف بجانب أحلامهم من أجل الوصول إلى مستقبل أفضل يستطيع فيه الشباب والطلاب اليمنيون الإسهام بخلق مستقبل أجمل في البلد.
 
وشدد الصوفي على أهمية استمرار التعليم وحق الشباب اليمني في أن تتوفر لهم فرص للالتحاق بركب المسيرة العلمية العالمية والذي كان ولا يزال للطلاب اليمنيين إسهاما فيه من خلال أداء الطلاب والباحثين اليمنيين في شتى المجالات العلمية والمعرفية.
 
 وأضاف الصوفي وهو رئيس اتحاد الطلبة بباكستان "إننا على مشارف عمل طلابي واسع ومنظم ينبأ بمستقبل واعد للحركة الطلابية اليمنية قريبا، حيث يعتبر هذا اللقاء التأسيسي للاتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج الأول من نوعه في تاريخ الحركة الطلابية اليمنية والذي سيلتقي فيه قيادات العمل الطلابي في مختلف دول العالم".


التعليقات