تقدم واسع للجيش بجبهة كرش بهدف فك الحصار عن "تعز" من المحور الجنوبي الشرقي
- لحج - خاص الجمعة, 26 يناير, 2018 - 08:24 مساءً
تقدم واسع للجيش بجبهة كرش بهدف فك الحصار عن

[ افراد من الجيش الوطني في كرش - لحج ]

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الجمعة، على منطقة الحويمي وجبل قداش الاستراتيجي وعدد من المواقع الأخري بمديرية كرش في محافظة لحج.
 
وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست " إن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أحكمت سيطرتها الكاملة على منطقة الحويمي وجبل قداش الذي يربط بين منطقتي الشريجة وكرش، كما سيطرت على جبل الدار والجبل الأحمر وكذلك جبل شيفان".
 
واضاف المصدر أن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تواصل تقدمها باتجاه منطقة الشريجة، فيما المليشيا الانقلابية لاذت بالفرار باتجاه مدينة الراهدة الواقعة جنوب شرق محافظة تعز، مخلفة وراءها كمية كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية".
 
وبحسب المصدر فقد شنت مقاتلات التحالف العربي أربعة غارات جوية استهدفت فيها تعزيزات عسكرية للمليشيا الانقلابية في منطقة الشريجة، وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية، بالإضافة إلى تدمير عدد من الاطقم العسكرية للمليشيا.
 
وأشار المصدر إلى أن تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتجاه مدينة الراهدة يهدف لفك الحصار على مدينة تعز من المحور الجنوبي الشرقي، مؤكداً أن "التقدم الذي احرزته قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بحسب خطة من قبل دول التحالف العربي والحكومة الشرعية".

وأكد المصدر أن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عازمة على تحرير مدينة الراهدة ودمنة خدير والالتحام بجبهة الصلو وعدد من الجبهات الاخرى، وصولاً إلى منطقة الحوبان والالتحام بالجبهة الشرقية لمدينة تعز".
 


التعليقات