التحالف العربي يدعو إلى التهدئة وضبط النفس في عدن
- متابعة خاصة السبت, 27 يناير, 2018 - 11:45 مساءً
التحالف العربي يدعو إلى التهدئة وضبط النفس في عدن

[ التحالف العربي يدعو إلى التهدئة وضبط النفس في عدن ]

دعا التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، كافة المكونات السياسية والاجتماعية في العاصمة المؤقتة عدن إلى التهدئة وضبط النفس والتمسك بلغة الحوار الهادئ.
 
وقالت قيادة التحالف في بيان السبت  بثته وكالة الأنباء السعودية "يتابع تحالف دعم الشرعية في اليمن، مجمل الأحداث والمستجدات في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن وما يدور من سجال إعلامي في هذا الإطار حول بعض المطالب الشعبية إزاء تقويم بعض الاختلالات في القطاع الحكومي.
 
وأكد التحالف أهمية أن يستشعر اليمنيون بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم المسؤولية الوطنية في توجيه دفة العمل المشترك مع تحالف دعم الشرعية، لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية. وفق بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).
 
وشدد التحالف على أهمية أن يستشعر اليمنيون بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم المسؤولية الوطنية في توجيه دفة العمل المشترك مع تحالف دعم الشرعية، لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية، ودحر ميليشيا الحوثي الإيرانية ووضع حد لسيطرتها على موارد اليمنيين وحياتهم.
 
ودعا البيان إلى عدم إعطاء الفرصة للمتربصين لشق الصف اليمني أو إشغال اليمنيين عن معركتهم الرئيسيّة باعتبار ذلك التزاماً سياسياً وإنسانياً وأخلاقياً لا يمكن التراجع عنه، مما يستوجب التفاف كافة المكونات اليمنية وتركيز الجهود سياسيًا وعسكريًا، وتلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة والانقسام وتقويض مؤسسات الدولة.
 
وتشهد عدن توترا غير مسبوق غداة دعوات لاحتجاجات دعا إليها ما يسمى بـ "المجلس الانتقالي الجنوبي" - وهو فصيل من الحراك الجنوبي مدعوم من دولة الإمارات- والذي يقوده اللواء عيدروس الزبيدي، لإسقاط حكومة بن دغر.
 
وأعلن الانتقالي الجنوبي، الذي يضم رموزا سياسية متحالفة مع الإمارات، الأحد الماضي أنه يعتزم الإطاحة بحكومة بن دغر بسبب مزاعم فساد وسوء إدارة، إذا لم يقرر هادي إقالتها في غضون أسبوع.
 


التعليقات