قتلى وجرحى في عدن جراء اندلاع اشتباكات بين الحزام الأمني والحماية الرئاسية
- عدن - خاص الأحد, 28 يناير, 2018 - 09:55 صباحاً
قتلى وجرحى في عدن جراء اندلاع اشتباكات بين الحزام الأمني والحماية الرئاسية

[ جنود من الحماية الرئاسية في خط الجسر بعدن ]

استقبل مستشفى الجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم الأحد ما لا يقل عن قتيلين وأربعة جرحى، سقطوا خلال مواجهات مسلحة بين ألوية الحماية الرئاسية من جهة وقوات أخرى موالية لما يُعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن الاشتباكات اندلعت في محيط إدارة الأمن بمديرية خورمكسر وامتدت إلى حي الشابات وتحديداً عند ساحة العروض.
 
وأضافت بأن الانتشار العسكري لألوية الحماية الرئاسية والقوات الأمنية الأخرى المحسوبة على الشرعية بدأ منذ السادسة صباحاً، بالتزامن مع انتشار مضاد نفذته كتائب تتبعُ إدارة أمن عدن والتي يقودها اللواء شلال شائع إلى جانب وحدات تتبع اللواء الأول مشاة وقوات الحزام الأمني.
 
وذكرت أن عشرات الأطقم والعربات المدرعة انتشرت في الشوارع والطرقات، لتتوقف معها حركة المواطنين بشكل تام.
 
وأوضح مراسل "الموقع بوست" أن كل الشوارع الرئيسية والطُرقات المؤدية للمواقع الحيوية ومنازل كبار القادة والمسؤولين باتت مغلقة، وسط انتشار كثيف وغير مسبوق للوحدات العسكرية.
 
وأضاف بأن الانتشار العسكري تركزَّ في مديرية كريتر والذي يقع في نطاقها مقر الحكومة بمنطقة المعاشيق، حيث نشر اللواء الأول حماية كل جنوده.
 
وذكر أن المدينة تعيش حالة توتر وهي مرشحةٌ للتصعيد، وذلك عقب اندلاع بعض المناوشات بمديريتي خورمكسر ودار سعد.
 
وبحسب مصادر أمنية مطلعة تحدثت لـ"الموقع بوست" فإن قيادة اللواء الأول حماية رئاسية أبلغت كل منتسبي اللواء بشأن رفع الجاهزية والاستعداد للرد العسكري في حال ما حدث أي هجوم.
 
وأضافت أن باقي ألوية الحماية الرئاسية والمُقدرة بثلاثة هي الأخرى أبلغت منتسبيها بالاستعداد ورفع الجاهزية، فهي تعدُ القوة العسكرية الأبرز والخاضعة للشرعية.


التعليقات