عودة التيار الكهربائي بعد انقطاع تسببت به المواجهات العسكرية بعدن
- عدن - خاص الثلاثاء, 30 يناير, 2018 - 11:25 مساءً
عودة التيار الكهربائي بعد انقطاع تسببت به المواجهات العسكرية بعدن

[ عدن موجهات ]

عاد التيار الكهربائي العمل مجدداً في أحياء مديرية دارسعد، شمالي العاصمة المؤقتة عدن، عقب تمكن الفرق الفنية من إصلاح الأعطاب التي تسببت بها المواجهات العسكرية في المنطقة.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن التيار الكهربائي عاد للعمل عقب انقطاع دام أكثر من ١٢ ساعة، حيث تمكنت الفرق الفنية من الوصول المنطقة بعد أن توقفت المواجهات العسكرية الدائرة بين اللواء الرابع حماية رئاسية والقوات الموالية لما يُعرف بالانتقالي الجنوبي.
 
وأضافت أن أحد المحولات في المنطقة تضرر، ما جعل الإصلاحات تأخذ وقتاً أطول.
 
وعلى صعيد مُتصل، عاد الهدوء ليعم أرجاء مديرية دارسعد والتي شهدت مواجهات عسكرية عنيفة حتى ظهر اليوم الثلاثاء، وانتهت بسيطرة القوات الموالية للانتقالي الجنوبي على معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية، وذلك قبل أن تتدخل لجنة تهدئة مُشكلة من مسؤولين في وزارة الدفاع وبالتنسيق مع عمليات التحالف العربي، حيث عملت على إرجاع اللواء الى قيادته وإلزام القوات المُسيطرة بالانسحاب.
 
وبحسب مصادر عسكرية في اللواء الرابع، تحدثت لـ"الموقع بوست" فقد تم تسلم اللواء وهو مجرد أطلال، فقد تم نهب كل مخازنه بما تحويه من أسلحة وذخائر ومعدات عسكرية، إضافة إلى منزل قائد اللواء مهران القباطي والواقع بالقرب من المُعسكر حيث تعرض للنهب قبل أن يُحرق بشكل كامل.
 
وعلى مدى ثلاثة أيام ظلت مديرية دارسعد مسرحاً لمعارك عنيفة حاولت خلالها القوات الموالية للانتقالي الجنوبي والمدعومة إماراتياً اقتحام المُعسكرات التابعة للشرعية والسيطرة عليها.
 


التعليقات