تقدم جديد  للجيش الوطني شرقي تعز والتحالف يستهدف مواقع وآليات للحوثيين
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 31 يناير, 2018 - 05:46 مساءً
تقدم جديد  للجيش الوطني شرقي تعز والتحالف يستهدف مواقع وآليات للحوثيين

[ أرشيفية ]

حققت قوات الجيش الوطني في اللواء 22 ميكا، اليوم الأربعاء، تقدماً جديدا في الجبهة الشرقية لمدينة تعز وسط اشداد المعارك مع مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وقال قائد اللواء 22 ميكا العميد صادق سرحان لـ"الموقع بوست " إن قوات الجيش الوطني في القطاعين السادس والأول في اللواء 22 ميكا التحمت في منطقة اللصب والكريفات بعد السيطرة على السلسلة الجبلية في الكريفات بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية .
 
وأضاف سرحان أن الكريفات كانت تمثل أهمية استراتيجية لمليشيا الحوثي الانقلابية، حيث كانت المليشيا تعتمد عليها في الحفاظ على مواقعها في تلال المقرمي الجعشا والسلال.
 
وأشار سرحان إلى أن قوات الجيش الوطني في هذه الأثناء تقوم بهجوم عنيف على المليشيا الانقلابية في الجعشا والسلال، وهناك تقهقرا للمليشيا وفرار كبير لعناصرها باتجاه الحوبان، مؤكداً أن العمليات العسكرية مستمرة حتى الوصول إلى الحوبان.
 
ودعا سرحان المواطنين في جولة القصر والحوبان إلى أخذ الحيطة والحذر، لافتاً إلى أن تلك المناطق أصبحت مناطق عسكرية محذراً كافة المواطنين من الاقتراب من المناطق العسكرية والأماكن التي يتمركز فيها الانقلابيون، وذلك حفاظا على أرواحهم.
 
وفي سياق متصل استهدفت مقاتلات التحالف العربي بثلاث غارات جوية مواقع وآليات عسكرية لمليشيا الحوثي الانقلابية غرب وشرق مدينة تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بغارة جوية عربة مدرعة للمليشيا الانقلابية في المخبز الآلي في جولة القصر كما استهدفت بغارة جوية أخرى مخزن سلاح للمليشيا في مصلحة الطرقات، كما استهدف بغارة أخرى مواقع المليشيا باتجاه الربيعي، غرب المدينة أسفرت عن مقتل وجرح العديد من عناصر المليشيا الانقلابية .
 
إلى ذلك استهدفت مدفعية قوات الجيش الوطني في اللواء 22 ميكا معدل رشاش 14.5، في تلة الجعشا، شرقي المدينة مما أسفر عن تدميره.
 


التعليقات