المرأة التي عثر على جثتها في إب ليست "أمل القليصي" والقضية جنائية
- خاص الأحد, 04 فبراير, 2018 - 08:56 مساءً
المرأة التي عثر على جثتها في إب ليست

[ جثة كريمة التي عثر عليها في إب ]

كشفت مصادر صحفية أن المرأة التي عثر على جثتها مقتولة بأحد شوارع مدينة إب وسط اليمن قبل أيام ليست للناشطة أمل القليصي، كما يدعى، والتي ذاع خبر مقتلها في ظروف غامضة.
 
وقالت المصادر إن "المرأة التي عثروا عليها مرمية بأحد شوارع المدينة بعد قتلها هي "كريمة شبانة" والتي خرجت تحمل بيدها فاتورة دواء لأمها المريضة فاصطادتها أياد القبح والوحشية مستغلة حاجتها وعوزها".
 
وعثر على "كريمة" جثة هامدة مشوهة داخل شوالة مرمية بأحد أحياء مدينة إب، ألقى بها القاتل في ذلك المكان بعد أن شخ رأسها بعدة طعنات ولف عنقها بحبل حتى فارقت الحياة، وألقى بها في أحد أحياء مديرية الظهار جوار مدرسة كمران.
 
وتم اكتشاف هويتها من قبل البحث الجنائي بعد أن أخذت القضية مساحة كبيرة في وسائل الإعلام وبين نشطاء مواقع التواصل وتداول الكثير القضية باعتبارها ناشطة وهمية تدعى "أمل القليصي" لتظهر التحقيقات أن الضحية لا علاقة لها بالسياسة أو النشاط الحزبي أو الصراع القائم وكل ما يربطها بالصراع هو الحالة الاقتصادية المتردية التي انعكست عليها وعلى الكثير من أبناء اليمن".
 
 وبحسب المصادر فإن الجريمة جنائية بحته وأن الفتاة هي "كريمة شبانة" وهي امرأة عشرينية أرملة تسكن مع والديها المرضى وأخواتها بأحد أحياء مدينة إب وهي أم لطفل في السادسة من عمره كان يتنظر عودتها بالدواء لجدته المريضة وبعض الغذاء".
 
وذكرت المصادر أن أجهزة الأمن بالمدينة تمكنت من إلقاء القبض على الجاني ويدعى "نصير الأعوج" والذي اعترف بارتكابه للجريمة البشعة التي هزت أرجاء اليمن".
 
ناشطون دعوا إلى سرعة محاكمة الجاني وإنزال أقصى العقوبة ليكون عبرة لغيرهم من الذين لم يراعوا نعمة المال فذهبوا للنيل من كرامة البسطاء لإشباع غريزتهم المتوحشة دون وازع أو خوف.
 
وتشهد محافظة إب انفلاتا أمنيا وفوضى منذ اجتياح مليشيات الحوثي للمحافظة منتصف أكتوبر 2014، كما تمارس المليشيا الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين.


التعليقات