الزياني: مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه لوحدة اليمن وسلامة أراضيه
- متابعة خاصة الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 06:41 مساءً
الزياني: مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه لوحدة اليمن وسلامة أراضيه

[ المخلافي يبحث مع الزياني عضوية اليمن في المؤسسات الخليجية ]

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك عبدالجليل المخلافي، اليوم الاثنين، مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية والعسكرية في اليمن.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد تم بحث موضوع عضوية اليمن في المؤسسات الخليجية والمجالس بحيث يكون لليمن حقوق وواجبات دول المجلس في تلك المنظمات والمجالس واللجان الخليجية التي تم قبول عضوية اليمن فيها.
 
وفي السياق أكد الأمين العام لمجلس التعاون، أن القادة في المجلس يؤكدون دعم عملية السلام في اليمن والاستعداد لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن بعد إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية والوصول إلى حل سياسي.
 
كما أكد الزياني أن مجلس التعاون يعمل على مساعدة اليمن في تأهيل اقتصادها للاندماج بشكل كامل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
وجدد الزياني دعم دول المجلس للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية في استعادة الدولة، ودعم أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه ودعم استعادة السلام في اليمن على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.


التعليقات