الاردن تنفي تنسيقها مع مصر لإرسال قوات برية لليمن
- متابعات الخميس, 29 أكتوبر, 2015 - 07:49 مساءً
الاردن تنفي تنسيقها مع مصر لإرسال قوات برية لليمن

[ احد رجال المقاومة في تعز ]

نفى مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وجود تعاون عسكري أردني مصري لإرسال قوات عسكرية أردنية إلى اليمن، بحسب صحيفة الرأي الحكومية، الخميس.
 
وبحسب موقع عربي21 فقد شدد المصدر على توخي الحذر عند تداول أي معلومات من مصادر غير رسمية وتجنب نشر أية أخبار مضللة وتحت طائلة المسؤولية.
 
وكانت مصادر دبلوماسية أفادت عن تنسيق مشترك بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، لإرسال قوات برية إلى اليمن ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، وفقا لـ"يمن برس".
 
وقالت المصادر إن رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمود حجازي، قام في الأيام الماضية بزيارة رسمية إلى الأردن، وأجرى مباحثات عسكرية مع رئاسة أركان الجيش الأردني والمسؤولين في عمان.
 
ومن ضمن الملفات التي ناقشها رئيس أركان الجيش المصري مع نظيره الأردني، إرسال قوات برية للمشاركة في العمليات القتالية التي تقوم بها قوات التحالف العربي والجيش اليمني ضد مليشيات الانقلاب، بحسب "يمن برس".
 
وأوضحت المصادر أن مصر والأردن اتفقتا على إرسال قوات برية لليمن، لكن البلدين لم يحددا حجم قواتهما والمهام التي ستوكل لهما في اليمن.
 
وبحسب المصادر فإن اجتماعا مرتقبا سيضم رؤساء أركان جيوش الدول العربية المشاركة في تحالف دعم الشرعية، إضافة إلى قادة القوات البحرية لدول التحالف العربي، سينعقد خلال الأيام القادمة في العاصمة السعودية برعاية العاهل السعودي والرئيس اليمني المقيم حاليا في الرياض.


التعليقات