مقتل طفل وإصابة ثلاثة بينهم إمرأتين بانفجار ألغام زرعتها المليشيا في البيضاء والجوف
- خاص السبت, 17 فبراير, 2018 - 06:47 مساءً
مقتل طفل وإصابة ثلاثة بينهم إمرأتين بانفجار ألغام زرعتها المليشيا في البيضاء والجوف

[ مقتل طفل وإصابة آخر بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي بالبيضاء ]

قتل طفل وأصيب ثلاثة آخرون بينهم امرأتين، اليوم السبت، بانفجار ألغام زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية بمحافظتي البيضاء والجوف.
 
وذكر مركز سبأ الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية أن الطفل محمد أحمد (15 عاما)قتل فيما أصيب أحمد عبدالله في انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي الإيرانية في الطريق العام بمديرية الزاهر آل حميقان أمام مستوصف الزاهر بالبيضاء.
 
وفي سياق آخر أصيبت امرأتين اليوم، بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي بمديرية المصلوب على الطريق العام بمحافظة الجوف.
 
و قال المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة، عبدالله الأشرف على صفحته بموقع "فيسبوك"  بأن امرأتين أصيبتا في انفجار لغم زرعته الميليشيات في الطريق العام شرق قرية ملاحا بالمصلوب.
 
يأتي هذا بعد أسبوع من مقتل عدد من النساء والأطفال بلغم في منطقة ملاحا بالجوف.
 
ويسقط يوميا ضحايا من المدنيين في الساحل الغربي لليمن والمناطق النائية الواقعة غربي تعز، بسبب الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي، وتتصدر النساء والأطفال قائمة ضحايا هذه الألغام، بينما تعمل الفرق الهندسية على التخلص منها.
 
وتتعمد ميليشيات الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع من المناطق التي يتم طردها منها.
 
وأظهرت تقارير حقوقية محلية ودولية أن الميليشيات زرعت أكثر من نصف مليون لغم في المحافظات اليمنية المحررة، بينها ألغام محرمة دوليا، أودت بحياة المئات من المدنيين وتسببت بآلاف الإعاقات الدائمة لآخرين.
 
وأعلن الجيش الوطني انتزاع ما يقارب 5800 لغم من المناطق المحررة، خلال الأيام القليلة الماضية، في جبهة اليتمة.


التعليقات