صحيفة إيطالية تحمل السعودية مسؤولية ما لحق باليمن من خراب ودمار
- وكالات السبت, 24 فبراير, 2018 - 11:19 صباحاً
صحيفة إيطالية تحمل السعودية مسؤولية ما لحق باليمن من خراب ودمار

[ يعاني نسبة كبيرة من أطفال اليمن من سوء التغذية بسبب الحرب- أ ف ب ]

نشرت صحيفة "لي أوكي ديلا غويرا" الإيطالية، تقريرا سلطت من خلاله الضوء على الأزمة الإنسانية التي يعيشها المدنيون في كل من سوريا واليمن.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن مشاهد الذعر والموت على إثر الغارات والهجمات التي شنها النظام السوري، والتي تسببت في مقتل الأبرياء من المدنيين، ستبقى محفورة في ذاكرة الإنسانية.

وذكرت الصحيفة أن صورة الفتاة التي ترتدي منامة ويسعى عمال الإغاثة إلى انتشالها من تحت الأنقاض أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المؤكد أنها ستظل راسخة في ذاكرة الكثيرين.

وبينت الصحيفة أن اليمن يشهد كارثة إنسانية لم يسبق لها مثيل في التاريخ الحديث. وتعبتر المملكة العربية السعودية المسؤولة عما لحق بهذا البلد الفقير من دمار، في ظل صمت دولي عميق ومشين.

وتشير كل الأدلة إلى أن السعودية هي المتهم الأول في الحرب اليمنية انطلاقا من الصور التي توثق معاناة الأبرياء ووصولا إلى القنابل التي لا تستثني المدنيين.

وفي الختام، أكدت الصحيفة أن هذه الصور تساهم في نقل مأساة اليمن للعالم، حيث شهدت البنية التحتية دمارا كبيرا، فيما أسفرت الحرب عن مقتل عشرات الآلاف من القتلى، وتهجير الملايين من اللاجئين وتشريد الكثيرين، ناهيك عن انتشار الكوليرا والمجاعة. وفي ظل هذه الظروف المزرية، تواصل السعودية عدوانها في اليمن أمام مرأى ومسمع من المجتمع الدولي دون أدنى رادع.


التعليقات