السلطات الإيرانية تعتقل أميركياً رابعاً وتؤيد حكم الإعدام بحق داعية سني
- وكالات السبت, 31 أكتوبر, 2015 - 08:24 مساءً
السلطات الإيرانية تعتقل أميركياً رابعاً وتؤيد حكم الإعدام بحق داعية سني

اعتقلت السلطات الإيرانية مواطناً إيرانياً أميركياً، ليصبح رابع شخص يحمل جنسيتين يعتقل في إيران، فيما أيدت محكمة في طهران حكم الإعدام بحق داعية سني.

وألقي القبض على رجل الأعمال سياماك نامازي، المقيم في دبي، بداية أكتوبر الجاري، خلال زيارته طهران.
 
وقال مسؤول في الإدارة الأميركية اطلعنا على التقارير الأخيرة بشأن اعتقال محتمل لمواطن أميركي في إيران، نحن نتابع التقارير ولا معلومات إضافية نقدمها في الوقت الحالي.
 
وكان موقع إيران واير الإخباري الالكتروني أشار في 15 أكتوبر الجاري، إلى اعتقال رجل أعمال أميركي من دون ذكر اسمه، لكن اسم نامازي انتشر في تغريدات على موقع تويتر على حسابات إيرانيين أميركيين.
 
يشار إلى أن إيران تعتقل ثلاثة مواطنين أميركيين من أصول إيرانية، بينهم الصحافي في واشنطن بوست جايسون رضايان الذي اعتقل في يوليو العام 2014، بتهمة التجسس.
والأميركيان الآخران هما القس سعيد عبديني والجندي السابق في سلاح مشاة البحرية الأميركي »المارينز« أمير حكمتي.
 
من جهة ثانية، أيدت المحكمة العليا في طهران حكم الإعدام الصادر بحق الداعية السني شهرام أحمدي، الذي اعتقلته الاستخبارات الإيرانية العام 2009، بتهم وصفت بأنه يتم توجيهها للمعارضين السياسيين في إيران.
 
وأصدرت محكمة الثورة حكماً بالإعدام بحق أحمدي في العام 2012، بعد محاكمة لم تستغرق دقائق، فيما ألغت المحكمة العليا الحكم في يوليو الماضي، وأعيدت محاكمته أمام القاضي نفسه.


التعليقات