تخرج أول دفعة للحزام الأمني بمحافظة الضالع من معسكر في عدن برعاية إماراتية
- خاص الإثنين, 26 فبراير, 2018 - 11:26 مساءً
تخرج أول دفعة للحزام الأمني بمحافظة الضالع من معسكر في عدن برعاية إماراتية

[ تخرج دفعة الحزام الأمني بالضالع ]

أقيم اليوم الاثنين في معسكر رأس عباس في العاصمة المؤقتة عدن حفلا لتخرج أول دفعة من قوات الحزام الأمني لمحافظة الضالع المدعومة من الإمارات عقب تدريبات لجنود الحزام استمرت لأكثر من شهرين في ذات المعسكر.
 
وفي الحفل الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن ومديري أمن العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة لحج اللواء شلال شائع  واللواء صالح السيد والقيادي في الحزام الأمني بعدن أبو اليمامة وآخرون، استعرض الجنود الخريجون ما تلقوه من تدريبات ومهارات قتالية، إضافة إلى كيفية التعامل مع فض التظاهرات السلمية.
 
وعلم "الموقع بوست" أن الدفعة الأولى من قوات الحزام الأمني لمحافظة الضالع المتخرجة اليوم، سوف تعود إلى الضالع لمباشرة مهامها خلال الأيام القادمة.
 
وبحسب مصادر مطلعة فقد أكدت لـ "الموقع بوست" أن الحزام الأمني لمحافظة الضالع سيقوده القيادي في المقاومة الجنوبية التي يرأسها محافظ عدن السابق اللواء عيدروس الزبيدي العقيد عبدالكريم الصولاني الشعيبي.
 
وكان الصولاني، قد شغل في وقت سابق منصب مدير عام مديرية الشعيب.
 
ويعد الصولاني من قيادات المقاومة الفاعلة التي كان لها دور بارز أثناء حرب المليشيات الحوثية على الضالع، كما يحضى بقبول واحترام واسع في أوساط المكونات السياسية والاجتماعية في المحافظة.
 
 وتسود أجواء من التوجس في محافظة الضالع مع قدوم قوات الحزام الأمني، وينقسم الشارع بين مؤيد ومتوجس ورافض لقوات الحزام الأمني.
 
وفيما يتوقع مراقبون أن يكون لقوات الحزام الأمني دورا مهما في تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة، فإن آخرين يخشون من أن تزيد قوات الحزام الأمني من حالة الاضطراب الأمني في المحافظة المضطربة أصلا منذ تحريرها قبيل عامين ونصف من مليشيا الحوثي.
 
ويدلل المراقبون على صحة القول بوجود حالة التوجس لدى قوات الجيش الوطني المرابطة في المحافظة ذاتها، والتي تجلت في إعادة قوات الجيش باللواء الذي يقوده محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح لنشر نقاطها العسكرية على امتداد الخط العام الرابط بين مدينتي قعطبة والضالع.


التعليقات