مسلسل اغتيال الدعاة والعلماء يمتد إلى حضرموت .. وناشطون يستنكرون (رصد)
- حضرموت - خاص الجمعة, 02 مارس, 2018 - 07:11 مساءً
مسلسل اغتيال الدعاة والعلماء يمتد إلى حضرموت .. وناشطون يستنكرون (رصد)

[ الداعية عيدروس بن سميط تم اغتياله اليوم الجمعة في تريم ]

أثارت حادثة اغتيال الداعية عيدروس بن سميط اليوم بمدينة تريم استياء واسعاَ في أوسط المجتمع الحضرمي، خصوصاً أن الحادثة تعد هي الأولى من نوعها في حضرموت.

وتنوعت ردود النشطاء بين تحميل الاجهزة الامنية مسؤولية الانفلات الامني بوادي حضرموت وتوجيه أصابع الاتهام لدول معينة في التحالف العربي.

وتداعى نشطاء اخرون إلى إطلاق حملة وهاشتاج مساء اليوم للتعبير عن رفض واستنكار الاعمال الارهابية.

وأعلن ‏ناشطون اعتزامهم إطلاق حملة إلكترونية تحمل هاشتاج #النخبه_لكل_حضرموت من الساعة (?:??) مساء اليوم للمطالبة بتسليم المعسكرات والنقاط الامنية لقوات #النخبة_الحضرمية لتثبيت الأمن في وادي وصحراء حضرموت.

وهاجم ناشط محلي يتبع المجلس الانتقالي في حضرموت المملكة العربية السعودية متهما إياها بالفشل في وادي حضرموت.

وقال الناشط الانتقالي أمجد يسلم صبيح - في تغريدة له على تويتر-  بأن السعودية فشلت في تدريب جيش نخبة منظم لأبناء الوادي، مطالبا المواطنين بالوقوف أمام ما أسماها ب(الحسابات الضيقة) للسعودية والتي تسببت في الاستهتار بالأمن والارواح.

ورفضت السعودية دخول قوات النخبة الحضرمية إلى مناطق وادي حضرموت، حيث قال قائد قوات السعودية والتحالف العربي في وادي حضرموت العقيد أبوسالم في حوار صحفي سابق "إن وحدات المنطقة الأولى بقيت متماسكة وليس هناك حاجة لدخول قوات النخبة الى مناطق الوادي".

الناشط أمين بارفيد قال في منشور له على "فيسبوك"، يد الإرهاب والغدر والخطيئة النجسة تمتد إلى مدينة السلم والسلام "تريم" وتغتال أحد أعلام حضرموت الصوفي عيدروس بن سميط.
 
أما الناشط أبو همام بن سعد استغرب من حادثة الاغتيال في مدينة تريم عاصمة السلام والوئام والوسطية والتنوع والتي يعيش فيها جميع المختلفين بسلام ومحبة يحصل فيها هذا الجرم، متسائلا ماذا تريدون من اغتيال رجل بلغ من الكبر عتيا.

 واستطرد أبوهمام "يقتل الحبيب عيدروس بن سميط وهو راكعا على سجادته وفي بيته لاحزب له ولانشاط سياسي "،مبينا أن هناك من يستهدف السلام في تريم.

الصحفي أحمد بزعل قال إن الجهات الأمنية عاجزة إلى الان في معرفه مرتكبي عملية الاغتيال ولم تصرح بأي تصريح أولي حول هذه الجريمة التي هزت حضرموت بكاملها.

وذكر بزعل انه بالأمس يقتل في شهر عظيم الشهيد بامعبد واليوم يقتل في يوم مبارك الشهيد بن سميط.

وختم منشوره بدعوة أهالي الوادي بالوقوف بشكل عام يد واحدة ضد العابثين بأمن واستقرار المدينة، مالم فسيستمر مسلسل القتل في حلقات متنوعة وبطرق أفضع من ذلك، على حد قوله.


التعليقات