خالد الآنسي: السعودية غريم اليمن الأول وهي من تتحمل مسؤولية تصرفات الإمارات
- خاص الأحد, 04 مارس, 2018 - 10:01 صباحاً
خالد الآنسي: السعودية غريم اليمن الأول وهي من تتحمل مسؤولية تصرفات الإمارات

[ خالد الآنسي ]

اعتبر المحامي والناشط الحقوقي خالد الآنسي أن السعودية هي الغريم الأول لليمن واليمنيين، لأنها هي من تقود التحالف وتتحمل مسؤولية تصرفاتها وتصرفات من تحالفت معهم ومن تقودهم ولو كانت ترفض ما تقوم به الإمارات كانت تصدت له، على حد قوله.

وأضاف الآنسي "اسألوا أنفسكم هل السعودية عاجزة عن مواجهة الإمارات وإذا كانت كذلك فما حاجتنا إليها وإلى التحالف وكيف ستحمي اليمن من إيران وهي عاجزة عن الضرب على أيادي مراهقي الإمارات؟ على حد وصفه.

وتابع "وإذا كانت السعودية تصارع الإمارات من تحت الطاولات كما يتوهم البعض، فلماذا نرتضي أن تحول السعودية اليمن تارة طاولة للصراع الخفي وتارة أخرى ساحة لاستعراض العضلات وتدريب قواتها".

وذكر خالد الآنسي في منشور له على "فيسبوك" أن السعودية تبتز اليمنيين بالشرعية و بقيادات الأحزاب المتواجدين في أراضيها،مشيراً أن على اليمنيين رفض هذا الابتزاز.

وأشار أن "التبرير للسعودية بعد كل ما حدث على مدار الـ3 السنوات الماضية هو تصرف انتقائي و يعكس حالة من النفاق، و في أحسن الأحوال ضرب من ضروب خداع النفس".

وقال "علينا أن نحمل السعودية المسؤولية عن العبث الذي تمارسه في اليمن بنفسها أو عبر الإمارات ولا نستمر في مطاردة الأشباح بدلا عنها".

وزاد " وفي ذات الوقت علينا أن ندعو الشرعية وقيادات الأحزاب المتواجدة في السعودية وخارجها أن تقوم بواجبها في رفض ذلك العبث فما لم فهي متواطئة مع السعودية والإمارات أو مفرطة باليمن وسيادتها، ولا تمثل اليمن واليمنيين ولا حتى الأحزاب التي تدعي الانتماء إليها.


التعليقات