تقرير حقوقي: 28 حالة وفاة تحت التعذيب بسجون الحوثيين والحكومة الشرعية خلال 2017
- متابعة خاصة الإثنين, 05 مارس, 2018 - 07:23 مساءً
تقرير حقوقي: 28 حالة وفاة تحت التعذيب بسجون الحوثيين والحكومة الشرعية خلال 2017

[ مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

قال تقرير حقوقي إن 28 شخصا توفوا في سجون ومعتقلات مليشيا الحوثي الانقلابية خلال العام المنصرم 2017.
 
وبحسب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (تحالف رصد) في تقريره السنوي الثاني في مجلس حقوق الإنسان حول (التعذيب حتى الموت) في اليمن، فإن جرائم التعذيب التي ترتكبها مليشيا الحوثي غدت ترتكب على نطاق واسع، وتقع هذه الانتهاكات غالبًا في السجون وأماكن ومراكز الاحتجاز.
 
وقال التقرير "إن (28) شخصاً توفوا تحت التعذيب خلال الفترة من 1 يناير إلى 31 ديسمبر 2017م، ومن بين هؤلاء (22) رجلاً، تراوحت أعمارهم بين 19 -49 ‏عاما، وطفلين، وشخص واحد كبير السن في 11 محافظة هي محافظة إب (5) حالات، ثم محافظتي الحديدة وصعدة بواقع (4) حالات في كل ‏منهما على حدة ، ثم محافظات أمانة العاصمة وتعز وعدن؛ ‏بواقع (3) حالات وفاة في كل محافظة، وكذا في محافظة حجة حالتان (2 )فيما توزعت الـ (4) الحالات المتبقية على محافظات أبين والبيضاء وشبوة وعمران؛ بواقع (حالة واحدة) في ‏كل محافظة من هذه المحافظات.
 
وأشار إلى أن جميع الضحايا الذين توفوا بسبب تعرضهم للتعذيب مدنيون ولم يشاركوا في أي أنشطة عسكرية، وكان أغلبهم يعملون في أنشطة ومهن مختلفة.
 
وأضح التقرير أن بين الـ (28) الضحية التي توُفيت تحت التعذيب كانت جماعة الحوثي- صالح مسؤولة عن وفاة (22) ضحية منها، فيما كانت السلطات الأمنية المنضوية تحت سلطة الحكومة الشرعية، مسؤولة عن وفاة (5) ضحايا، في حين توفيت ضحية واحدة بسبب تعرضهما للتعذيب على أيدي الجماعات الإرهابية.



التعليقات