اتهامات للتحالف العربي بعرقلة السفن التجارية في المكلا
- خاص الثلاثاء, 06 مارس, 2018 - 11:44 مساءً
اتهامات للتحالف العربي بعرقلة السفن التجارية في المكلا

[ صورة عامة لحاويات تجارية ]

كشف رئيس تحرير موقع "المكلا اليوم" سند بايعشوت، عن عرقلة التحالف العربي للسفن التجارية في ميناء المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن.
 
وقال بايعشوت إن باخرة الحاويات التابعة للخط الملاحي الثالث العامل في ميناء المكلا لا تزال هناك منذ وصولها في 26 فبراير/شباط الماضي وعلى متنها 209 حاوية متنوعة لتجار محليين.
 
وأشار في منشور له على صفحته بفيسبوك إلى أن الباخرة أبحرت على خط سيرها الملاحي من ميناء جبل علي إلى المكلا، وتعد الرحلة الـ 15 للمكلا منذ تدشين الخط "كوسكو" في فبراير من العام الماضي.
 
ولفت إلى أن هناك تعقيدات في الاجراءات تمارس لإعاقة السفن التجارية في ميناء المكلا وقال إن "الباخرة قادمة من دبي وليس من بندر عباس وحصلت على ترخيص من التحالف بالرياض بإبحارها للمكلا".
 
وذكر أن الباخرة أصطدمت من الجهات ذات العلاقة بأن الترخيص لم تصدر من ميناء الريان".
 
وقال بايعشوت "إذا أردت التواصل مع الجهات ذات العلاقة، فلا  يردون على الهاتف ولا على الرسائل، ومن ثم يقولون بأننا لم نتحرى الدقة والمصداقية بالاتصال بالأطراف الأخرى التي هي في الأصل لم تتجاوب ولا تستجيب للاستيضاح".
 
واعتبر بايعشوت أن عرقلة السفن والبواخر التجارية في ميناء المكلا مقصودة، من قبل أطراف بالتحالف العربي، مشيرا إلى أن البواخر الواصلة الى ميناء الحديدة والمنتظرة في المخطاف والأخرى المتوقع وصولها تصل دون عراقيل مفروضة من التحالف، وتساءل قائلا: هل الحرب عندنا بالمكلا أم عندهم؟ في إشارة منه إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين.
 
وختم حديثه بالقول لماذا يعرقل التحالف وصول البواخر لميناء المكلا التي لا حرب فيها ولا وجود للحوثيين ولمصلحة من؟
 
وتتولى الإمارات عملية الإشراف على جميع الموانئ في محافظة حضرموت، واتخذت من عناصر ما يسمى بـ"النخبة الحضرمية" قوات موالية لها، وتعمل ضمن أهدافها.




التعليقات