أسوشيتد برس: الإمارات تمنع وصول 170مليار ريال إلى عدن مخصصة لرواتب الموظفين
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 مارس, 2018 - 10:18 مساءً
أسوشيتد برس: الإمارات تمنع وصول 170مليار ريال إلى عدن مخصصة لرواتب الموظفين

[ ميناء عدن ]

أعلن مسؤولون يمنيون اليوم الأربعاء أن الإمارات العربية المتحدة تمنع سفنا تنقل نحو 170 مليار ريال يمني (680 مليون دولار) من الدخول إلى ميناء عدن جنوبي البلاد.
 
ونقلت وكالة الأسوشيتد برس، عن المسؤولين إن الأموال مخصصة لرواتب الموظفين الحكوميين الذين لم يتم دفع رواتبهم منذ أكثر من عام، وتحدث المسؤولون بشرط عدم الكشف عن هوياتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث مع الصحفيين.
 
ولم يصدر أي تعليق فوري من الإمارات، وتخضع عدن لسيطرة الإمارات التي هي شريك رئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية ضد مليشيات الحوثي الانقلابية التي تسيطر على معظم شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.
 
وذكر المسؤولون أن الإمارات منعت في السابق طائرات بها أموال من الهبوط في مطار عدن.
 
ويأتي قرار الإمارات بعد نحو عام من إصدار الرئيس هادي أمرا بنقل البنك المركزي اليمني إلى عدن، المقر المؤقت للحكومة، ومنذ ذلك الحين، اتهمه منافسوه بإخفاء أموال في بنوك خاصة وداخل القصر الرئاسي، وهي المزاعم التي نفتها الحكومة.
 
وتسبب عدم دفع الرواتب في تقويض القطاع العام باليمن وسط ثلاث سنوات من حرب طاحنة. وأدى سوء التغذية وانتشار الكوليرا وغيرها من الأمراض إلى مقتل آلاف المدنيين، وأصبح الملايين يعتمدون على مساعدات إنسانية من أجل البقاء على قيد الحياة.
 
ويقاتل التحالف جنبا إلى جنب مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ولكن الإمارات على خلاف طويل الأمد مع هادي.


التعليقات