اللواء الطاهري يكشف عن تجاوزات قيادات عسكرية موالية للشرعية
- صحف الثلاثاء, 03 نوفمبر, 2015 - 06:24 صباحاً
اللواء الطاهري يكشف عن تجاوزات قيادات عسكرية موالية للشرعية

[ اللواء الطاهري ]

كشف نائب رئيس هيئة الاركان اللواء ناصر الطاهري عن رصد قيادة الجيش لعدد من تجاوزات قيادات عسكرية موالية للشرعية، مؤكداً بأنه سيجري التعامل مع تلك التجاوزات بعد انتهاء الحرب.

وقال الطاهري في حوار مع صحيفة الشرق الاوسط ان الجيش الوطني اسس لواء عسكري في صنعاء و سيعتمد عليه في الفترة المقبلة لتحرير المدينة، واوضح بأن هناك أربعة ألوية حديثة أنشئت بعد عملية تحرير عدن بقرار رئاسي، بخلاف الألوية التي جرى استكمال قوامها في كل المحافظات بعد انقلاب الحوثيين على الشرعية.

واكد الطاهري أن عملية تحرير تعز لن تستغرق أكثر من 14 يومًا بعد انطلاقها، لافتًا إلى أن المقاومة الشعبية نجحت في فتح ثغرات مكنت القوات المسلحة من إرسال مجاميع لمساندتها في مواجهة ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وبخصوص المساعي الرامية إلى تأمين إطلاق سراح وزير الدفاع المختطف لدى المتمردين، محمود الصبيحي، قال نائب رئيس هيئة الأركان إن القوات المسلحة استعانت بوسطاء لإطلاق سراحه وقدمت كل البدائل في ذلك للحوثيين، إلا أنهم تمادوا في مطالبهم التي لا يمكن تحقيقها، لافتًا إلى أن القوات المسلحة تمكنت من إطلاق سراح عدد من ضباط الجيش الذين كانوا أسرى لدى الحوثيين.

وعن الوضع في محافظة عدن قال بأن هناك مجاميع إرهابية، ليست من المقاومة الشعبية التي شاركت في عملية تحرير عدن ، أو «القاعدة»، و«داعش» كما يروج لها بين حين وآخر، وهذه المجاميع المرتبطة ارتباطا كليا بالقيادة الموجودة في صنعاء من الحوثيين والرئيس المخلوع علي صالح، ولم نكن نتوقع هذه الأعمال في تلك المرحلة إلا أنه جرى التعامل مع هذه الثغرات من خلال خطة بديلة.


التعليقات