عدن.. قوات أمنية تدعمها الإمارات تداهم منازل المواطنين
- عدن - خاص الجمعة, 09 مارس, 2018 - 06:06 مساءً
عدن.. قوات أمنية تدعمها الإمارات تداهم منازل المواطنين

[ مواجهات مسلحة في عدن ]

داهمت قوات أمنية فجر اليوم الجمعة، عدة مساكن في العاصمة المؤقتة عدن، بينها شقة قاضٍ في نيابة الأموال العامة.
 
وفي تصريح صحفي، حصل "الموقع بوست" على نسخة منه، قال عضو نيابة الأموال العامة القاضي فضل الزيدي،" إن قوة عسكرية اقتحمت العمارة التي يسكن فيها، بحجة البحث عن مطلوب أمني، حيث قاموا خلال المداهمة بكسر الباب الخارجي للعمارة وإطلاق الأعيرة النارية بعشوائية داخل ممراتها.
 
وأضاف الزيدي،" أن الجنود حاولوا اقتحام شقته عن طريق قرع الباب بصورة عنيفة، ومطالبين من في الشقة بالخروج الفوري دون أن يفصحوا عن هويتهم، او حتى عن دوافع المداهمة، فقد حاول هو شخصياً التحدث معهم من خلف الباب حول سبب قيامهم بالمداهمة، لكن دون أن يتم الرد عليه.
 
وذكر،" أن المداهمة تسببت في بثِّ الرعب والفزع بين أسرته وباقي سكان العمارة، فقد تعمد الجنود إطلاق أعيرة نارية امام مدخل الشقة.
 
وأشار إلى أنه ظنَّ وقت الحادث بأنه هو المستهدف كونه يعمل في سلك القضاء، ما جعله يقوم بالتواصل مع أفراد أسرته وطلبهم للحضور الفوري والتفاهم مع المسلحين المحاصرين للشقة.
 
ويتابع،" بعد حضور أفراد أسرتي وتشاجرهم مع المسلحين، سمعت انهم يتبعون إدارة أمن عدن، لأبادر بالخروج من الشقة، وعند سؤالي لهم عن سبب حضورهم في هذا الوقت المتأخر من الليل والاقتحام العشوائي واطلاق النار، وعما إذا كان هناك أمر رسمي بالقبض على مطلوب، تبين أنهم يبحثون عن شخص لم يكن موجوداً حينها في منزله.
 
ولفت إلى أن ما حدث يدل على سوء استخدام إدارة أمن عدن للسلطة المخولة لها.
 
وتُنفذ إدارة أمن عدن وقوات الحزام الأمني حملة اعتقالات عشوائية بين الحين والآخر في العاصمة المؤقتة عدن، حيث يتخللها اقتحام للمساكن وترويع المواطنين، في ساعات ما بعد منتصف الليل، لينتهي المطاف بأخذ المقبوض عليهم إلى جهات مجهولة وإخفاءهم قسراً.
 
 
 


التعليقات