مطار سيئون مهدد بتوقف الحركة الملاحية بعد رفع عمال وموظفي المطار الشارات الحمراء
- سيئون - خاص الأحد, 11 مارس, 2018 - 11:57 صباحاً
مطار سيئون مهدد بتوقف الحركة الملاحية بعد رفع عمال وموظفي المطار الشارات الحمراء

[ مطار سيئون الدولي ]

رفع اليوم موظفو وعمال مطار سيئون الدولي الشارات الحمراء على خلفية مطالب حقوقية.
 
وقال بيان صادر عن موظفي مطار سيئون الدولي -حصل الموقع بوست على نسخة منه -إن رفع الشارات يأتي للمطالبة بحقوق قطعت منذ سنوات.
 
ولفت البيان إلى أن الحقوق تتمثل في صرف حافز كامل وليس مثل ما يعطى للمطارات المتوقفة كون مطار سيئون الوحيد الذي استمر في تقديم خدماته وبذل العاملين فيه جهودا مضاعفة في سبيل خدمة الركاب الواصلين والمغادرين عبر المطار،إضافة إلى صرف الإعانات للمواليد والوفيات وبدل المواصلات والتغذية ومستحقات رؤساء الأقسام وطواقم الإطفاء و المستحقات والبدلات الأخرى كون إيرادات المطار تغطي بل وتفوق أضعاف ما يمكن صرفه للعاملين على حد قول البيان. 
 
 وأشار البيان إلى أن البدء برفع الشارات اليوم والبدء بالإضراب التدريجي السلمي وفقا للأنظمة والقوانين المنظمة التي كفلها نظام العمل النقابي في تنظيم الاحتجاج والمطالبات.
 
وكشف البيان عن عرض المطالب السابقة والتي لم تلق أي تجاوب من رئاسة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رغم المهلة المعطاة لهم.
 
 ومطلع العام الماضي أعلن موظفو مطار سيئون الدولي في محافظة حضرموت إضراباً عن العمل، احتجاجاً على عدم صرف السلطات مستحقاتهم المالية.
 
وأدى ذلك الإجراء إلى توقف حركة المطار الأمر الذي دفع بوساطات اجتماعية للعدول عن الإضراب كونه سيؤثر على حياة الحالات المرضية المغادرة من الأراضي اليمنية في ظل عدم وجود متنفس لليمنين ينقلهم للعالم الخارجي.


التعليقات