احتجاجات للطلاب وإضراب شامل للصيادين بحضرموت على ارتفاع الوقود
- حضرموت - خاص السبت, 17 مارس, 2018 - 06:25 مساءً
احتجاجات للطلاب وإضراب شامل للصيادين بحضرموت على ارتفاع الوقود

[ وقفة احتجاجية لصيادي حضرموت ]

نفذ صيادو ساحل حضرموت عددا من الوقفات الاحتجاجية اليوم السبت، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت ومدينة الشحر وعدد من مدن ساحل المحافظة احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود.
 
وأعلن المحتجون عن البدء في إضراب شامل لجميع صيادي ساحل حضرموت عن طلوع البحر وبيع الأسماك حتى إشعار آخر.
 
وكانت مجالس صيادي الشحر قد أعلنت التوقف عن طلوع البحر منذ الخميس الماضي، وأعلنوا تضامنهم مع زملائهم صيادي الحامي والديس الشرقية والمكلا وبروم وقصيعر وكل الصيادين ضد الظلم والاستبداد حسب وصفهم.
 
وشهد ساحل حضرموت خلال الأسبوع الماضي ارتفاعات جنونية في أسعار المحروقات وصلت إلى أكثر من 330 ريال للتر الواحد، في حين أسعار المشتقات النفطية في محافظات مجاورة لم تصل إلى 200 ريال للتر الواحد، مما أضاف أعباء مالية كبيرة جديدة على كاهل المواطنين الذين يعانون من ارتفاعات أسعار المواد الغذائية والأدوية والمواصلات المتزايد وانخفاض سعر العملة اليمنية أمام العملات الأجنبية وترك المجال للتجار بالعبث بحياة الناس واحتكار السلع والمحروقات في ظل تدهور لخدمات الكهرباء والمياه وتفشي البطالة وتدني دخل الفرد وارتفاع الإيجارات والعقارات بشكل جنوني.
 
وفي سياق آخر دعا المجلس التنسيقي لمجالس كليات جامعة حضرموت بالوادي إلى وقفة احتجاجية غدا الأحد للمطالبة بتوفير الوقود بأسعار مناسبة للطلاب والتي انعكست في ارتفاع رسوم المواصلات الباهضة على الطلاب والطالبات بكليات وادي وصحراء حضرموت.
 
وكان محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وجه شركة النفط بساحل حضرموت بتصحيح الخلل الذي طرأ على أسعار المشتقات النفطية خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
وشدّد المحافظ على سرعة وقف الزيادة التي طرأت والعودة للتسعيرة السابقة المعتمدة من شركة النفط، وقال إن "الزيادة كانت بسبب خلل إداري وسوف يتم معالجته وتتخذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المتسببين فيه".


التعليقات