مسيرات تجوب شوارع تعز تطالب الشرعية والتحالف باستكمال تحرير المحافظة
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 20 مارس, 2018 - 04:46 مساءً
مسيرات تجوب شوارع تعز تطالب الشرعية والتحالف باستكمال تحرير المحافظة

[ مسيرات احتجاجية بتعز تطالب بتحرير المحافظة ]

شهدت مدينة تعز، اليوم الثلاثاء، مسيرة جماهيرية حاشدة دعت إليها أحزاب التحالف السياسي المساند للشرعية للمطالبة باستكمال تحرير مدينة تعز التي تحاصرها مليشيا الحوثي الانقلابية منذ ثلاثة أعوام.
 
وندد المشاركون في المسيرة بمرور ثلاث سنوات على حرب مليشيا الحوثي الانقلابية على مدينة تعز، دون تحريرها، داعين الحكومة الشرعية والتحالف العربي بسرعة استكمال ملف تحرير مدينة تعز وعدم ترك مدينة تعز تواجه الموت جراء حرب المليشيا الانقلابية .
 
ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تندد بالانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق سكان مدينة تعز وسط صمت وتخاذل المجتمع الدولي.
 
وجدد المشاركون في المسيرة تأكيدهم على الاصطفاف مع الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور  هادي ودعمهم لقوات الجيش الوطني لتحرير مدينة تعز .
 
وقال بيان صادر عن أحزاب التحالف السياسي المساند للشرعية إن مدينة تعز منذ ثلاث سنوات وهي تدافع عن الهوية والكرامة والثورة والجمهورية والمشروع الوطني وتقاوم مليشيا الحوثي الانقلابية ومزاعم دعوتها في الحق الإلهي .
 
وأضاف البيان أن المليشيا الانقلابية تمارس عرق السلالية بعنصرية بغيضة لمصادرة حقوق الشعب اليمني متجاهله للأحكام الربانية والأخوة الإسلامية و تسعى لاختزال الوطن والشعب في سلالة وأنها الأصل وغيرها استثناء وأنها الحق وغيرها الباطل .
 
وبحسب البيان فإن المليشيا الحوثية الانقلابية شنت الحرب على مدينة تعز قبل ثلاث سنوات ولم تترك لأبناء المحافظة المدنية المسالمة سوى خيارين مقاومة المليشيات الغازية أو الاستسلام لافتاً إلى أن تعز لم تسع للحرب ولكنها تحملت مسؤوليتها التاريخية تجاه المشروع الوطني الكبير .
 
وأكدت أحزاب التحالف السياسي المساند للشرعية في البيان على المضي بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي لاستعادة الدولة والانتصار للمشروع الوطني الكبير الذي تمثل مخرجات الحوار أحد أبرز معالمه.


التعليقات